×
آخر الأخبار
الجيش يعلن مصرع 34 حوثياً في جبهات صرواح واللواء الذيباني يبشر اليدومي يهنئ أمير وشعب الكويت بالعيد الوطني الـ 60 سنوات من الانتهاكات الحوثية لـ "4" صحفيين" ونقابة الصحفيين: نرفض الحكم المسيس بحقهم انتصارات ميدانية للجيش وساعات من "الويل والثبور" على المليشيات الحوثية في جبهات مأرب بعد تخلصها من مشائخ قبليين موالين لها.. مداهمات واختطافات بينية أوساط المليشيا بصنعاء المليشيات توقف أكاديميين بجامعة صنعاء بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية اليمن تشارك في المؤتمر الإقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة أمهات المختطفين تدعو الحكومة للتفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية إعلامية الإصلاح بأمانة العاصمة تعزي عبدالرحمن جهلان بوفاة والدته

التعذيب أفقده القدرة على المشي والكلام.. رابطة الأمهات تطالب بإنقاذ حياة مختطف في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 15 فبراير, 2021 - 08:05 مساءً

طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأثنين، الأمم المتحدة والمبعوث الأممي التدخل لإنقاذ حياة المختطف في سجون مليشيات الحوثي بسجن الأمن السياسي بصنعاء، الحسن الصراري جراء تدهور حالته الصحية وفقدانه القدرة على الكلام ودخوله في غيبوبة.

 

وقالت الرابطة في بيان – حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إنها تلقت بلاغاً عاجلاً "من والدة المختطف الحسن عبدالرحمن يحيى الصراري، يفيد بتدهور حالته الصحية وعدم قدرته على الحديث وهزال جسده وسقوطه مغشياً عليه أثناء زيارة والدته له في سجن الحوثي في الأمن السياسي بصنعاء".

 

وأوضحت إن ولدة المختطف الصراري أكدت اصابة ابنها بنوبات صرع مستمرة لـ 6 مرات في اليوم الواحد وتشنجات في أقدامه وفقدانه القدرة على المشي وألم شديد في معدته.

 

وحمّلت الرابطة في البيان، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطف الحسن الصراري.

 

وطالبت الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن بالضغط العاجل على مليشيات الحوثي وسرعة اطلاق سراحه دون قيد أو شرط، داعيةً المنظمات الحقوقية والإنسانية لمساندة أم المختطف الحسن الصراري حتى يتم إطلاق سراحه قبل فوات الأوان.

 

يشار الى أن مليشيات الحوثي اختطفت الحسن الصراري (27 سنة) منذ 17 من يونيو 2015م، وأودعته سجونها بصنعاء وطيلة فترة الإختطاف المتواصلة، تعرض الصراري لصنوف بشعة من التعذيب النفسي والجسدي وصولاً الى فقدانه القدرة على المشي والكلام ومؤخراً يدخل في غيبوبة وتشنجات عصبية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً