×
آخر الأخبار
اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات

التعذيب أفقده القدرة على المشي والكلام.. رابطة الأمهات تطالب بإنقاذ حياة مختطف في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 15 فبراير, 2021 - 08:05 مساءً

طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأثنين، الأمم المتحدة والمبعوث الأممي التدخل لإنقاذ حياة المختطف في سجون مليشيات الحوثي بسجن الأمن السياسي بصنعاء، الحسن الصراري جراء تدهور حالته الصحية وفقدانه القدرة على الكلام ودخوله في غيبوبة.

 

وقالت الرابطة في بيان – حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إنها تلقت بلاغاً عاجلاً "من والدة المختطف الحسن عبدالرحمن يحيى الصراري، يفيد بتدهور حالته الصحية وعدم قدرته على الحديث وهزال جسده وسقوطه مغشياً عليه أثناء زيارة والدته له في سجن الحوثي في الأمن السياسي بصنعاء".

 

وأوضحت إن ولدة المختطف الصراري أكدت اصابة ابنها بنوبات صرع مستمرة لـ 6 مرات في اليوم الواحد وتشنجات في أقدامه وفقدانه القدرة على المشي وألم شديد في معدته.

 

وحمّلت الرابطة في البيان، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطف الحسن الصراري.

 

وطالبت الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن بالضغط العاجل على مليشيات الحوثي وسرعة اطلاق سراحه دون قيد أو شرط، داعيةً المنظمات الحقوقية والإنسانية لمساندة أم المختطف الحسن الصراري حتى يتم إطلاق سراحه قبل فوات الأوان.

 

يشار الى أن مليشيات الحوثي اختطفت الحسن الصراري (27 سنة) منذ 17 من يونيو 2015م، وأودعته سجونها بصنعاء وطيلة فترة الإختطاف المتواصلة، تعرض الصراري لصنوف بشعة من التعذيب النفسي والجسدي وصولاً الى فقدانه القدرة على المشي والكلام ومؤخراً يدخل في غيبوبة وتشنجات عصبية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً