×
آخر الأخبار
رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية إعلامية الإصلاح بأمانة العاصمة تعزي عبدالرحمن جهلان بوفاة والدته محكمة عسكرية بمأرب تعقد الجلسة العلنية العاشرة لمحاكمة قادة التمرد والانقلاب الحوثي تحرير الجدافر.. "الجيش" يقترب أكثر إلى حزم الجوف ومعسكر "اللبنات" الاستراتيجي الإفراج عن الأكاديمي "عقلان".. فرحة نغّصتها تعسفات (الحوثية) مضافة لعام من الاختطاف ومصادرة الجامعة "تفاصيل" تصفية الـ "حوثية" لمشائخ طوق صنعاء.. بين مكأفاة نهاية الخدمة وواقع المليشيا "الهش" ودلالات أخرى اطلاق مشروع بناء قدرات أعضاء اللجان المجتمعية بمدينة المكلا 34 منظمة تحذر من كارثة إنسانية وشيكة في مأرب "الله وحده يعلم ماعانيناه".. صحافيون محررون يناشدون العالم إنقاذ زملائهم الأربعة وسط دعوات لإنقاذهم.. (الحوثية) تضع الـ "صحافيين الأربعة" في مقصلة الاستئناف وتحذير حكومي

بعد مرور عام على اختطافه.. طلاب ونشطاء يدشنون حملة الكترونية للمطالبة بإطلاق سراح البرفيسور حميد عقلان

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الاربعاء, 17 فبراير, 2021 - 05:58 مساءً

أطلق طلاب ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة إلكترونية تطالب بإطلاق سراح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا المختطف لدى ميليشيا الحوثي منذ عام، البروفيسور حميد عقلان.

 

وقال بلاغ صادر عن طلاب جامعة العلوم وأسرة المختطف، تلقى المصدر أونلاين نسخة منه: "مضى عام على اختطاف رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد محمد عقلان من قبل جماعة الحوثي والحارس القضائي التابع للجماعة ولا نعلم عن مصيره أو حالته الصحية".

 

وأضاف أن "استمرار الجماعة باختطاف عقلان لهو عمل مدان وانتهاكا بحق التعليم والمواثيق والأعراف الإنسانية التي ترفض كل أشكال الاختطاف وتقييد حرية الآخرين"، مشيراً الى أن الاعتقال مستمر "بدون مبرر واتهامات لا اثبات لها يضاعف من حالته الصحية يوما بعد آخر لا سيما وأنه يعاني من عدة أمراض".

 

وأدان البلاغ "استيلاء الحوثيين على الجامعة والمستشفى التابع لها والذي يأتي ضمن سلسلة النهب والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة التي تمارسها الجماعة منذ ستة أعوام".

 

ودعا البلاغ جميع الأكاديميين والحقوقيين والصحفيين والناشطين، للتفاعل والمشاركة في الحملة الإلكترونية المطالبة بإطلاق سراح البروفيسور، والتي ستنطلق اليوم الأربعاء 17 فبراير في السابعة والنصف مساء على هاشتاق: (#AYearOfKidnappingProfHamidAqlan #عام على اختطافالبروفيسورحميد_عقلان)



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً