×
آخر الأخبار
الجيش يعلن مصرع 34 حوثياً في جبهات صرواح واللواء الذيباني يبشر اليدومي يهنئ أمير وشعب الكويت بالعيد الوطني الـ 60 سنوات من الانتهاكات الحوثية لـ "4" صحفيين" ونقابة الصحفيين: نرفض الحكم المسيس بحقهم انتصارات ميدانية للجيش وساعات من "الويل والثبور" على المليشيات الحوثية في جبهات مأرب بعد تخلصها من مشائخ قبليين موالين لها.. مداهمات واختطافات بينية أوساط المليشيا بصنعاء المليشيات توقف أكاديميين بجامعة صنعاء بعد رفضهم تدريس مقررات طائفية اليمن تشارك في المؤتمر الإقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة أمهات المختطفين تدعو الحكومة للتفاعل مع قضية المختطفين والمخفيين قسراً رئيس إعلامية الإصلاح: معركة مأرب عنوان كبير لصمود اليمنيين واستعادة الجمهورية إعلامية الإصلاح بأمانة العاصمة تعزي عبدالرحمن جهلان بوفاة والدته

غريفيث لـ"مجلس الأمن": يجب الإفراج عن الصحفيين المختطفين مباشرة ودون قيد أو شرط

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 19 فبراير, 2021 - 11:06 مساءً

دعا المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، الى إطلاق سراح جميع المختطفين والمحتجزين تعسفيا وعلى رأسهم الصحفيين المختطفين مباشرة ودون قيد أو شرط، حيث يواجه أربعة منهم أوامر حوثية بالإعدام على خلفية عملهم الصحفي وبعد محاكمات غير مشروعة.

 

جاء ذلك، ضمن الإحاطة التي تقدم بها المبعوث الأممي لمجلس الأمن أمس الخميس، خلال الجلسة المفتوحة التي عُقدت لبحث الوضع في اليمن.

 

وقال غريفيث "أودّ أن أكرر الدعوة التي نسمعها في كل أنحاء اليمن إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين.. وعلى رأسهم الصحفيين والنساء مباشرة ودون قيد أو شرط".

 

وأوضح المبعوث الأممي أن ممثلين عن الحكومة ومليشيات الحوثي يعقدون اجتماعات" منذ ثلاثة أسابيع في عمَّان في مسعى إلى الاتفاق على إطلاق سراح مزيد من الأفراد".

 

لكنه عاد ليشير الى أن الطرفين "لم يصلا الى اتفاق بعد وما زالت النقاشات قائمة"، وأضاف " لكني متأكد أنكم تنضمون اليّ بحثّهم على الاستمرار في النقاش بنيّة حسنة لإنجاح هذه الجولة".

 

ويأتي نحو اسبوع، من تصريحات لممثل الوفد الحكومي لملف الأسرى والمختطفين في مفاوضات الأردن ماجد فضائل، التي أكد فيها استمرار تعنت ورفض مليشيات الحوثي الإفراج عن الصحفيين المختطفين في سجونها وعلى رأسهم الصحفيين الأربعة الذين أصدرت الجماعة بحقهم أوامر بالإعدام بتهمة العمل الصحفي ونشر الأخبار.

 

ويواجه أربعة صحفيون أحكاماً بالإعدام أصدرتها محكمة حوثية غير قانوينة، أمام مرأى ومسمع من المنظمات الإنسانية الدولية، ويقبعون في أقبية المليشيا في صنعاء منذ العام 2015 وهم عبدالخالق أحمد عمران، وأكرم صالح الوليدي، وحارث صالح حمید، وتوفيق محمد المنصوري."

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً