×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة.. رابطة حقوقية تندد بالهجمات الحوثية على المدنيين والنازحين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 07 مارس, 2021 - 05:20 مساءً

نفذت رابطة أمهات المختطفين وعدد من ناشطات المجتمع المدني وأسر المختطفين، صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بمدينة مارب، للتنديد بالهجمات الحوثية على المدينة والتحشيد الحربي والقصف الصاروخي المتواصل على الأحياء السكينة ومخيمات النازحين.

 

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية في إطار إحياء فعاليات اليوم العالمي للمرأة الموافق لـ 8 مارس من كل سنة، حسب بيان الوقفة.

 

وقالت المحتجات في البيان، إنه في الوقت الذي يأمل فيه اليمنيون إنهاء الحرب وإحلال السلام الشامل والعادل الذي يُحفظ فيه حق الوطن والمواطن، وبعد التراجع الأميركي عن تصنيف مليشيات الحوثيين جماعة إرهابية تتصاعد وتيرة الحرب والتحشيد العسكري حول مدينة مارب، ويتعثر ملف المختطفين والمعتقلين.

 

وأضاف: إن هذا الملف هو الوحيد الذي أحرز تقدماً جزئياً في الاتفاقات لنعيش مع كل ذلك الخوف مضاعفاً والنزوح مرة ثانية.

 

وندد البيان باستمرار القصف العشوائي من قبل جماعة الحوثي المسلحة على الأحياء السكينة ومخيمات النازحين التي تأوي قرابة 3 مليون نازح، هربوا من جحيم حرب المليشيات الحوثية وأساليب معاملتها العنصرية بين فئات الشعب.

 

ودعا البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمبعوث الخاص مارتن غريفيث الى تحمل مسؤوليتهم الإنسانية في حماية المدنيات والنازحات من عبث القصف الحوثي المستمر على الأحياء بمدينة مارب.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً