×
آخر الأخبار
الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن

منظمة: 4 آلاف انتهاك ضد المرأة في اليمن و"الحوثية" أبرز المتورطين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 08 مارس, 2021 - 06:04 مساءً

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات، رصد أكثر من 4 آلاف انتهاك بحق المرأة في اليمن خلال سنوات الحرب حتى نهاية 2020، تتحمل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران المسؤولية عن الغالبية العظمى لهذه الانتهاكات بنسبة 70%.

 

وتحدث التقرير الذي أطلقته المنظمة اليوم الأثنين، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، عن انتهاكات مروعة معززة بشهادات ضحايا، وأسماء سجون مفترضة لاختطاف وإخفاء النساء قسريا و تعذيبهن, وكذلك أسماء شخصيات مسؤولة عن الاعتقالات التعسفية والإخفاء والتعذيب للنساء.

 

وأضافت المنظمة أن مليشيات الحوثي شكلت جهازا أمنيا خاصا بالنساء وظيفته المشاركة في اقتحام المنازل، واختطاف النساء واستدراجهن، وجمع معلومات ميدانية عن الخصوم.

 

وأكدت "سام" أنها رصدت مواقع لاختطاف وإخفاء النساء شملت أماكن مهجورة تستخدم للتحقيق والتعذيب النفسي، وبيوت مواطنين تم إجبار أصحابها على تركها، وأقسام شرطة تسيطر عليها مليشيا الحوثي.

 

كما وثقت أسماء شخصيات أمنية ساهمت في ارتكاب جرائم بحق اليمنيات متمثلة في الاعتقال التعسفي، والاخفاء القسري، والتعذيب.

 

وذكرت "سام"، في تقريرها، أن نساء معتقلات تعرضن للتعذيب الشديد والمعاملة القاسية، مما دفعهن لمحاولة الانتحار.

 

ودعت "سام" مليشيا الحوثي إلى الإفراج عن جميع النساء السجينات على ذمة قضايا سياسية، والتوقف عن الزج بالمزيد من النساء في السجون.

 

وقالت المنظمة إن يتوجب على مليشيا الحوثي السماح للمنظمات الحقوقية، والنسائية المتخصصة، وناشطي حقوق الإنسان، بالالتقاء بالنساء في السجون والاطلاع على أوضاعهن، والتوقف عن التشهير بالنساء المعتقلات وحذف الفيديوهات المسيئة إليهن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير