×
آخر الأخبار
الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن

أمهات المختطفين يطلقن نداءً عاجلاً من صنعاء لإنقاذ حياة أبنائهن في سجون المليشيات (صور)

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 15 مارس, 2021 - 05:07 مساءً

أطلقت رابطة أمهات المختطفين نداء عاجلاً لإنقاذ حياة "114" مختطفاً مدنياً بينهم "48" مختطفاً مريضاً يقبعون خلف قضبان سجن الأمن السياسي بصنعاء منذ 5 سنوات.

 

وقالت أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم الأثنين، أمام المفوضية السامية لحقوق الإنسان أن أبنائهن يتعرضون للتجويع الممنهج من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران، داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء.

 

وفي الوقفة ضربن الأمهات على الصحون لإيصال صرخة الجائعين المغيبين داخل السجون إلى جهات ومنظمات حقوق الإنسان، وأكدن أنهن عند لقاء أبنائهن من خلف قضبان السجن يلحظن ووجوههم شاحبة وأجسادهم نحيلة جداً وهم جائعون ينتظرون وجبة الطعام المسموح للأمهات احضارها مرة واحدة فقط كل اسبوعين.

 

وحمّلت أمهات المختطفين في ندائهن مليشيات الحوثي حياة وصحة وسلامة جميع المختطفين داخل السجن، مطالبات بسرعة إطلاق سراحهم.

 

كما طالب النداء الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي بالضغط على مليشيات الحوثي لايقاف الانتهاكات بحق المختطفين واطلاق سراحهم دون قيد وشرط.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير