×
آخر الأخبار
الصحفي"عمران": المبعوث الأممي لليمن ونائبه يتحملان مسؤولية استمرار تغييب قحطان في سجون الحوثيين  "بن عديو": الإفراج عن قحطان مطلب وطني لا يجوز التفريط به وفاء لدوره الوطني الكبير رئيس مجلس الشورى: الإفراج عن السياسي المخضرم قحطان من أولوية وفد الحكومة المفاوض "أمة السلام الحاج" تتحدث عن أثر التغييب القسري لـ"قحطان" على أسرته في ظل رفض "الحوثيين" المستمر الإفراج عنه "هادي هيج":استمرار إخفاء "قحطان" تهديد واضح لجهود السلام في اليمن في وقفة بتعز.. أمهات المختطفين تطالب بضغط دولي لحل قضية المختطفين مصدر مطلع يسرد تفاصيل مقتل قيادي حوثي برصاص نجل "مبارك المشن" وسط صنعاء جامعة إقليم سبأ تستكمل التحضيرات لإطلاق المؤتمر الطبي الأول هيئة الطيران المدني تنفي ما تم تداوله بشأن عدم تمكن طائرة الخطوط اليمنية من الهبوط بسبب خلل فني مسؤول حكومي يبحث مع الوكالة اليابانية "الجايكا" توسيع مشاريعها في اليمن

انزلاق غضروفي حاد.. الصحفي"طرموم"في غرفة العمليات بحالة حرجة جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 16 مارس, 2021 - 11:09 مساءً

دخل الصحفي المفرج عنه من سجون مليشيات الحوثي هشام طرموم، في غيبوبة بأحد مشافي العاصمة المصرية القاهرة جراء تدهور حالته الصحية بصورة مريعة بسبب مضاعفات التعذيب الذي تلقاه مع زملائه في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية بصنعاء لمايزيد عن خمسة أعوام.


وأفاد الصحفي هشام اليوسفي لـ"العاصمة أونلاين" إن الزميل طرموم يعاني من انزلاق غضروفي كبير وفق ما أكدته التقارير الطبية جراء التعذيب الوحشي في سجون مليشيات الحوثي، ومايزال يرقد بوضع حرج في غرفة العمليات بمستشفى نيورو اسبيتاليا لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في القاهرة.


من جهته، نشر الصحفي هيثم الشهاب نسخة لوثيقة التشخيص الطبي لحالة الزميل طرموم، تظهر أنه يعاني من إنزلاق غضروفي كبير في الفقرات العنقية (6،7).


لافتا في تغريدة على حسابه بتويتر الى أن هذا التشخيص الطبي، كافيا كدليل واضح  للأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإدانة ماتقوم به ‎مليشيات الحوثي من تعذيب قاسي وبشع بحق المختطفين في  سجونها.

 

وتشير حالة الصحفي طرموم وأربعة من الزملاء المفرج عنهم خلال اكتوبر من العام الماضي، من سجون مليشيات الحوثي" عصام بلغيث، حسن عناب، هشام اليوسفي، هيثم الشهاب، هشام طرموم"، الى الفظاعات التي واجهوها في سجون الجماعة لأكثر من خمسة أعوام.


وفي ذات الصدد، يتواصل اختطاف أربعة صحافيين في سجون مليشيات الحوثي(عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، أكرم الوليدي) بعد إصدار أوامر بإعدامهم على خلفية عملهم الصحفي وبعد محاكمات فاقدة للعدالة، وسط صمت وتجاهل المجتمع الدولي والمبعوث الأممي، حسبما أوضح رئيس الوفد الحكومي المفاوض هادي هيج.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير