×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تحقيق دولي ومستقل بشأن حرق مليشيا الحوثي للأفارقة

خاص


الخميس, 18 مارس, 2021 - 04:43 مساءً

دعا الاتحاد الأوروبي، لإجراء تحقيق خارجي مستقل وفوري في جريمة حرق مليشيا الحوثي، لمهاجرين أفارقة في صنعاء.

 

وطالب بيان صادر عن رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي، مليشيات الحوثي بمنح تراخيص الوصول الفوري للمنظمات الإنسانية، بما في ذلك المنظمة الدولية للهجرة، إلى جميع المواقع والمستشفيات التي أحيل إليها الناجون من حادثة حريق منشأة احتجاز المهاجرين الأفارقة.

 

وعبر البيان-الذي حصل العاصمة أونلاين – على نسخة منه، عن عميق انزعاجهم جراء الأحداث والخسائر في الأرواح المرتبطة بالحريق في منشأة الاحتجاز المزدحمة في مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في صنعاء يوم 7 مارس 2021.

 

وطالبت بعثات الاتحاد الأوروبي، بإجراء تحقيق خارجي فوري ومستقل في الحادثة، والى المساءلة وتعويض الضحايا وأسرهم.

 

وأكد البيان، أن النتيجة المميتة مرتبطة بالظروف المريعة التي يجري فيها احتجاز المهاجرين في المركز، المسئولة عنها مليشيات الحوثي.

 

ودعا رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي إلى إغلاق المركز بشكله الراهن، وتحسين تعاونها مع المنظمة الدولية للهجرة والمنظمات الإنسانية الأخرى.

 

وشددوا على ضرورة وقف ممارسات اعتقال المهاجرين من قبل مليشيا الحوثي، واحتجازهم اعتباطيا ونقلهم بالقوة، مؤكدين على أن المهاجرين يواجهون احتياجات انسانية وأخرى متعلقة بالحماية بشكل حرج.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير