×
آخر الأخبار
ما السر وراء تجنيد مليشيا الحوثي للموظفات في القطاع الحكومي الخاضع لها في صنعاء..؟ مليشيات الحوثي تستولي على دار حديث سلفية جنوب صنعاء في ظل تفشي "كورونا".. "الحوثية" تحشر مئات المختطفين في زنازين ضيقة بأحد سجونها في صنعاء رابطة حقوقية تدين اختطاف "الحوثية" للفنانة الحمادي وتطالب بالإفراج الفوري عنها رابطة الامل تختتم الدفعة الثالثة من مشاريع العيش الكريم لشريحة المقعدين بمأرب العرادة: مليشيا الحوثي وكيلاً للمشروع الفارسي ومعركتنا معها معركة هوية وتاريخ ووطن مليشيا الحوثي تشنّ حملات جبايات على تُجار العاصمة وتغلق عددا من المحلات التجارية الحكومة ترد بالأرقام ... 70% من واردات الوقود تذهب إلى مناطق مليشيا الحوثي تكتم على أعداد المصابين.. وإجراءات حوثية في مستشفى الكويت تزيد من تفشي "كورونا" لعدم استماعهن لمحاضرة حوثية.. المليشيا تمنع النساء من "التراويح" في مسجد الإيمان بالحصبة

المليشيا تضاعف من انتهاكاتها بحق الصحفيين الأربعة في سجونها بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 30 مارس, 2021 - 07:56 مساءً

كشف محام في صنعاء مضاعفة المليشيا الحوثية لانتهاكاتها بحق الصحافيين الأربعة، المختطفين في سجونها منذ ست سنوات.

 

وقال المحامي، عبدالمجيد صبرة، بأن الصحافيين "عبد الخالق أحمد عبده عمران وأكرم صالح الوليدي والحارث صالح حميد وتوفيق محمد ثابت المنصوري" تتضاعف معاناتهم في سجنهم، الذي تعتقلهم فيه المليشيا منذ يونيو 2015م.

 

وذكر صبرة في منشور له على حسابه في "فيسبوك" عدداً من الانتهاكات الجديدة بحق الصحافيين، حيث تمنع عنهم الزيارة منذ شهر 10/2020م، كما أنها تحرمهم من الرعاية الصحية.

 

وأشار إلى أن الصحفي توفيق محمد ثابت المنصوري ما زالت حالته الصحية متدهورة.. مؤكداً أن المليشيا لم تسمح بإخراجه للعلاج في مستشفى مختص بمرضه رغم تأكيد المنصوري بأنه سيكون على نفقته الخاصة.

 

وقال صبرة، بأن ما صدر من محكمة "الحوثي" الجزائية الابتدائية المتخصصة ضدهم لا يعد حكماً قضائياً بالمعنى القانوني، بل يعد في الواقع أمراً بالقتل.. مشيراً إلى أن حكم الحوثيين لا تتطابق إجراءات صدوره مع أي نص قانوني أو دستوري.

 

وأضاف أنه مخالف لكل ذلك ويفتقد لأدنى وأبسط مقومات المحاكمة العادلة.. مدللاً بأنه ففي الجلسة الأولى لم يسمح بحضور محامي الصحفيين إلا في منتصفها.

 

كما أشار في منشوره إلى حيثيات أخرى ومحاولة تلفيق تهم باطلة بحق الصحافيين الأربعة.

 

ودعا صبرة إلى الوقوف الجاد من قبل المعنيين للضغط على مليشيا الحوثي للتسريع في الإفراج.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً