×
آخر الأخبار
الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً" نادي القضاة في "صنعاء" يمهل الحوثي أسبوعًا واحدًا للإفراج عن القاضي قطران جراء الأمطار.. تضرر أكثر من ثلاثة آلاف أسرة نازحة في خمس محافظات لمواجهة العزوف.. مليشيا الحوثي تجبر الموظفين على حضور "مهرجان" تدشين المراكز الصيفية

قصف المليشيا لمخيمات النزوح يتسبب بتشريد أكثر من 4 آلاف نازح في مأرب

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 04 أبريل, 2021 - 03:56 مساءً

بلغ عدد النازحين، المشردين، من مخيمات النزوح التي تعرضت للقصف، من قبل مليشيا الحوثي، في محافظة مأرب، نحو أربعة آلاف نازح.

 

وأفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب في تقرير لها مساء السبت بنزوح نحو أربعة آلاف من المخيمات التي تعرضت للقصف بالقذائف والصواريخ من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

ودعا نائب وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان الدكتور سمير الشيباني، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الى تحمل مسوؤليتها في حماية النازحين بمحافظة مأرب وغيرها من مناطق النزوح.

 

وعبر الشيباني، عن استنكاره للحملة التحريضية الممنهجة، التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة ايرانياً وقياداتها على مخيمات النازحين، بمحافظة مأرب، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

 

واشار إلى البعد الخطير والنوايا السيئة، للمليشيات الحوثية، ضد النازحين، والتي تبرر، من خلالها اعتداءاتها، على تلك المخيمات.

 

وناشد نائب وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان، العالم الحر بممارسة كافة أشكال الضغط لمنع الاعتداءات المتكررة على مخيمات النازحين واللاجئين في بلادنا من قبل مليشيات الحوثي.

 

وكانت الوحدة التنفيذية للنازحين، قد أعربت في بيان الخميس الماضي عن قلقها على حياة سكان المخيمات بعد تحريض القيادي في ميليشيات الحوثي محمد عبد السلام.

 

وأطلقت الوحدة التنفيذية تحذيراً جدياً للمطالبة بوضع حد لتوجه الحوثيين الخطير الذي يرقى لمستوى التهديدات الإرهابية مشيرة إلى أن المنظمات الأممية والدولية تشارك في الإشراف على مخيمات النزوح.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً