×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

مناشدات للأمم المتحدة بالتدخل للإفراج عن أربعة صحفيين يواجهون خطر الحكم بالإعدام

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 12 أبريل, 2021 - 03:59 مساءً

ناشد الصحفيون المفرج، عنهم من سجون مليشيا الحوثي، في صنعاء، المنظمات الدولية والأمم المتحدة، بالضغط، والتدخل لدى المليشيا للإفراج عن بقية زملائهم المختطفين.

 

وطالب الصحفي، المفرج عنه هشام طرموم، بعد أن قضى خمسة أعوام ونصف، في سجون مليشيا الحوثي، بصنعاء، بالأفراج عن بقية زملائه الأربعة، الذين رفضت مليشيا الحوثي، الإفراج عنهم خلال صفقة تبادل الأسرى الماضية.

 

ولا يزال الصحفي، عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، في سجون مليشيا الحوثي بصنعاءـ للعام السادس على التوالي.

 

 وطالب الصحفي، طرموم، في تسجيل مصور، عقب إجرائه عدة عمليات جراحية في مستشفيات القاهرة، نتيجة ما تعرض له في السجون من تعذيب، طالب بالضغط، للإفراج عن بقية زملائه المختطفين، الذين صدر بحقهم حكم بالإعدام.

 

وقال طرموم، إن مليشيا الحوثي، حكمت على، زملائه الأربعة المتبقين في المعتقلات، في الثاني عشر من أبريل العام الماضي، بالأعدام.

 

وأوضح طرموم، أن زملائه، في خطر، كونهم يواجهون حكماً بالإعدام، من قبل مليشيا الحوثي، مناشداً المجتمع الدولي، ومنظمات الأمم المتحدة، بالضغط على المليشيا للإفراج عنهم، وإنقاذ حياتهم.

 

وفي الخامس عشر من أكتوبر من العام 2020، أفرجت مليشيا الحوثي، عن خمسة صحفيين، معتقلين لدى مليشيا الحوثي، من ضمن تسعة صحفيين، اعتقلتهم مليشيا الحوثي، منذ ستة أعوام من العاصمة صنعاء.

 

وتم الإفراج عن هشام طرموم، وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب وعصام بالغيث وحسن عناب، ضمن صفقة تبادل أسرى، هي الأولى من نوعها، شملت أكثر من ألف شخص من الطرفين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً