×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مناشدات للأمم المتحدة بالتدخل للإفراج عن أربعة صحفيين يواجهون خطر الحكم بالإعدام

العاصمة أونلاين / خاص


الإثنين, 12 أبريل, 2021 - 03:59 مساءً

ناشد الصحفيون المفرج، عنهم من سجون مليشيا الحوثي، في صنعاء، المنظمات الدولية والأمم المتحدة، بالضغط، والتدخل لدى المليشيا للإفراج عن بقية زملائهم المختطفين.

 

وطالب الصحفي، المفرج عنه هشام طرموم، بعد أن قضى خمسة أعوام ونصف، في سجون مليشيا الحوثي، بصنعاء، بالأفراج عن بقية زملائه الأربعة، الذين رفضت مليشيا الحوثي، الإفراج عنهم خلال صفقة تبادل الأسرى الماضية.

 

ولا يزال الصحفي، عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، في سجون مليشيا الحوثي بصنعاءـ للعام السادس على التوالي.

 

 وطالب الصحفي، طرموم، في تسجيل مصور، عقب إجرائه عدة عمليات جراحية في مستشفيات القاهرة، نتيجة ما تعرض له في السجون من تعذيب، طالب بالضغط، للإفراج عن بقية زملائه المختطفين، الذين صدر بحقهم حكم بالإعدام.

 

وقال طرموم، إن مليشيا الحوثي، حكمت على، زملائه الأربعة المتبقين في المعتقلات، في الثاني عشر من أبريل العام الماضي، بالأعدام.

 

وأوضح طرموم، أن زملائه، في خطر، كونهم يواجهون حكماً بالإعدام، من قبل مليشيا الحوثي، مناشداً المجتمع الدولي، ومنظمات الأمم المتحدة، بالضغط على المليشيا للإفراج عنهم، وإنقاذ حياتهم.

 

وفي الخامس عشر من أكتوبر من العام 2020، أفرجت مليشيا الحوثي، عن خمسة صحفيين، معتقلين لدى مليشيا الحوثي، من ضمن تسعة صحفيين، اعتقلتهم مليشيا الحوثي، منذ ستة أعوام من العاصمة صنعاء.

 

وتم الإفراج عن هشام طرموم، وهشام اليوسفي وهيثم الشهاب وعصام بالغيث وحسن عناب، ضمن صفقة تبادل أسرى، هي الأولى من نوعها، شملت أكثر من ألف شخص من الطرفين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير