×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مليشيا الحوثي تقرر إعدام خمسة مواطنين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 06 يوليو, 2021 - 11:10 مساءً

أصدرت مليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء، حكماً يقضي بإعدام خمسة مواطنين، بتهمة التخابر مع بريطانيا.
 
ونقلت وسائل إعلام حوثية، أن محكمتها "غير القانونية" ما تعرف بـ "المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء" قضت بالإعدام تعزيرا بحق خمسة متهمين بممارسة نشاط تجسسي وتخريبي لصالح ضباط جهاز الاستخبارات البريطاني.
 
وقالت إن المتهمين هم "عرفات قاسم عبد الله الحاشدي، وعلي محمد عبد الله الجعماني، وباسم علي الخروجه، وسليم عبدالله يحيى حبيش، وأيمن مجاهد قايد حريش".
 
وأشارت إلى أن منطوق الحكم قضى بعقوبة الحبس لمدة خمس سنوات بحق المتهم محمد شرف قايد حريش، مع وضعه تحت رقابة الشرطة لمدة ثلاث سنوات، وأخذ الضمانات والتعهدات منه بعدم الإخلال بالأمن والنظام العام، وفق ذات المصدر.
 
ولم يصدر حتى اللحظة أي تعليق من أسر الخمسة المتهمين، ولا من السفارة البريطانية لدى اليمن.
 
ويذكر أن مليشيا الحوثي بدأت محاكمة المتهمين في فبراير/ شباط الماضي، بتهمة التجسس لصالح جهاز المخابرات البريطانية على الأراضي اليمنية.
 
 

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير