×
آخر الأخبار
لتعزيز المعركة الوطنية وإنهاء الانقلاب.. إعلان مجلس الاسناد الشعبي لأمانة العاصمة "تراثنا الملغوم".. وثائقي من إنتاج "يمن شباب" يكشف عن الأفكار العنصرية التي زرعت وسط التراث اليمني الاحتفاء بسبتمبر يغيظ "الحوثي".. إدانات لاستهداف المليشيا حفل إيقاد شعلة 26 سبتمبر بحجة إحتفالات شعبية ورسمية بالذكرى ال59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة أحرار العاصمة يوقدون شعلة الثورة في منزل الأحمر بصنعاء.. والمليشيات تبدو معزولة وفاة أكاديمي أوقف الحوثيون راتبه وطردوه وأسرته من سكن الكلية تعهد بإسقاط فلول الإمامة الجدد.. الرئيس: تضحيات أبطال الجيش أحبطت المشروع الإمامي الحوثي بمناسبة العيد الوطني الـ59.. إصلاح أمانة العاصمة: عازمون على التصدي لفلول الإمامة بنسختها "الحوثية" والانتصار للجمهورية  في ذكرى 26 سبتمبر المجيدة: أكاديميون وسياسيون: جرائم"الحوثية" تفوق وتطابق ممارسات الحكم الامامي البائد نائب مندوب اليمن في الأمم المتحدة يكشف عن مقتل 2000 طفل جندتهم المليشيا الحوثية للقتال في مأرب

مسؤول حقوقي: مليشيا الحوثي تخفي قسريا أكثر من 1400 من أبناء أمانة العاصمة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 31 أغسطس, 2021 - 05:56 مساءً

آلاف الأشخاص أُخفوا قسرا منذ إسقاط صنعاء في أكثر من 500 سجناً للحوثيين

قال مدير مكتب حقوق الانسان بأمانة العاصمة، فهمي الزبيري، إن مليشيات الحوثي الانقلابية تواصل جرائم اختطاف المواطنين في أمانة العاصمة وتغييبهم في سجون مجهولة وانكار وجودهم مايفاقم معاناة ومآسي أسر وأقارب المخفيين.
 
وأفاد الزبيري أن عدد حالات الاختفاء القسري بلغت 1401 حالة اختفاء قسري في أمانة العاصمة صنعاء خلال سبع سنوات.
 
موضحا بالتزامن مع اليوم الدولي لضحايا الإخفاء القسري، انه تصدر العام 2016 بواقع 282 جريمة بنسبة 20%، وأكد أن الأرقام الحقيقية تتجاوز ماتم رصده بكثير نتيجة امتناع الضحايا عن الادلاء بمعلومات خشية تعرضهم للاختطاف مجددا من قبل المليشيات الانقلابية.
 
 
ودعا مدير حقوق الانسان بالأمانة، في اليوم العالمي للاختفاء القسري، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الضغط على مليشيات الحوثي للكشف عن المخفيين قسرياً والتوقف عن ابتزاز اهاليهم.
 
مشيراً إلى ان اختطاف الاهالي وتغييبهم تعد جريمة بحسب نظام روما الاساسي والقانون الدولي الانساني وجميع الاتفاقيات الدولية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً