×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

الصحفي عبدالخالق عمران بحالة صحية "حرجة".. تحذيرات من تصاعد المخاطر على حياته وزملائه في سجون "الحوثي"

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 30 سبتمبر, 2021 - 09:33 مساءً

أكد أحد المختطفين المحررين أمس الأربعاء، من سجون ميليشيات الحوثي، تدهور صحية الصحفي المختطف عبدالخالق عمران، مع زملائه الثلاثة الذين يتواصل اختطافهم في ظروف سيئة منذ 2015م ويواجهون أوامر بالإعدام من قبل الميليشيات على خلفية عملهم الصحفي.
 
ونقل الصحفي المحرر هشام اليوسفي عن أحد المختطفين المحررين ضمن صفقة الأمس، أن صحة الصحفي عبدالخالق عمران - الذي كان معه في زنزانة واحدة، متدهورة للغاية".
 
وحمّل "اليوسفي" ميليشيات الحوثي مسؤولية صحة وسلامة الصحفي "عمران"، وبقية الزملاء الصحفيين،  وطالب  كل أحرار العالم وكل من يهمه الأمر الى الضغط على مليشيات الحوثي للإفراج الفوري عن الزميل عمران والزملاء الثلاثة توفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي .
 
في سياق متصل، أكدت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)، تدهور الحالة الصحية للزميل عبدالخالق عمران، وقالت إنها حصلت على معلومات تؤكد تدهور الحالة الصحية للصحفي عمران وزملائه الثلاثة، محملةً ميليشيات مسؤولية حياة الزميل عمران وكل الصحفيين المختطفين في سجونها.
 
وجددت مطالبتها بالإفراح الفوري ودون قيد أو شرط عن الصحفيين المختطفين ووقف كل الاستهدافات والانتهاكات بحق الصحفيين.
 
ووجه رئيس المنظمة يوسف حازب رسالة  مناشدة الى ممثل منظمة الصليب الأحمر الدولي يطالبهم بزيارة انسانية طارئة للصحفي عبدالخالق عمران وزملائه الثلاثة في سجون الميليشيات للوقوف على وضعهم وانقاذهم من الخطر بعد تأكيده الحصول على معلومات تفيد أن الزميل عمران يمر بوضع صحي حرج ويهدد الخطر حياته وزملائه.
 
وقال حازب إن الصحفي عبدالخالق عمران" تعرض للإخفاء القسري مجددا من داخل مكان الاختطاف (الأمن المركزي) ، وليلة امس الأربعاء الموافق 29 سبتمبر 2021م، أفادت معلومات مؤكدة عن تدهور وضعه الصحي الى مستو حرج".
 
ودعت صدى وسائل الإعلام والمنظمات الداعمة لحرية الصحافة والعاملة في هذا المجال الى القيام بأدوار اكبر لحماية الصحفيين اليمنيين وضمان حريتهم وسلامتهم وتمكينهم من ممارسة مهنتهم.
 
وكانت رابطة أمهات المختطفين، طالبت منتصف سبتمبر الجاري، الميليشيا الإنقلابية بالكشف عن مصير الصحفي المخفي قسراً "عبدالخالق عمران"، وذلك بعد انقطاع أخباره لأكثر من شهر، وقالت إنه "منذ أكثر من شهر مُنع الصحفي عبدالخالق عمران عن الاتصال بعائلته، وانقطعت أخباره بشكل كامل".
 
فيما قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت شكوى من أهالي الصحفيين، عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، وأكرم الوليدي المختطفين لدى ميليشيات الحوثي منذ التاسع من يونيو 2015م  يفيدون فيه تعرض الزملاء للتعذيب والحرمان من العناية الطبية والزيارة، وصولاً للإخفاء القسري وتدهور وضعهم الصحي الى مستوى حرج.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير