×
آخر الأخبار
الجيش يباغت الميليشيات في جبهات شبوة ويوقع قتلى وجرحى بعناصرها غرب مارب تحدث بلسان الوصاية.. (إيرلو) الى أبعد حدود الجرأة متجولاً بين"الخِرَق" الخضراء لأتباعه بصنعاء العديني: بلادنا تحتاجنا جبهة واحدة في لحظة المواجهة مع الإمامة فلانخذلها كابوس "مولد" الحوثيين على المختطفين.. صحفي محرر يروي تجربته أذى الحوثي لم يستثن أحداً .. صورة صنعاء الحقيقية يوم المولد النبوي..؟ (تقرير خاص) نقابة المعلمين تجدد التحذير من مخاطر تسييس وتطييف التعليم في صنعاء وعدن الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية جنوب مأرب وخسائر جديدة للميليشيات في جريمة صادمة ووحشية.. مشرف حوثي يقتل زوجته ويمثّل بجثتها غربي ذمار منظمات حقوقية ومدنية تدعو المجتمع الدولي لتصنيف "الحوثية" جماعة إرهابية في سجون الميليشيات الحوثية.. أمهات المختطفين تفصح عن أرقام مفزعة لضحايا الخطف والقتل تحت التعذيب

الصحفي عبدالخالق عمران بحالة صحية "حرجة".. تحذيرات من تصاعد المخاطر على حياته وزملائه في سجون "الحوثي"

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 30 سبتمبر, 2021 - 09:33 مساءً

أكد أحد المختطفين المحررين أمس الأربعاء، من سجون ميليشيات الحوثي، تدهور صحية الصحفي المختطف عبدالخالق عمران، مع زملائه الثلاثة الذين يتواصل اختطافهم في ظروف سيئة منذ 2015م ويواجهون أوامر بالإعدام من قبل الميليشيات على خلفية عملهم الصحفي.
 
ونقل الصحفي المحرر هشام اليوسفي عن أحد المختطفين المحررين ضمن صفقة الأمس، أن صحة الصحفي عبدالخالق عمران - الذي كان معه في زنزانة واحدة، متدهورة للغاية".
 
وحمّل "اليوسفي" ميليشيات الحوثي مسؤولية صحة وسلامة الصحفي "عمران"، وبقية الزملاء الصحفيين،  وطالب  كل أحرار العالم وكل من يهمه الأمر الى الضغط على مليشيات الحوثي للإفراج الفوري عن الزميل عمران والزملاء الثلاثة توفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي .
 
في سياق متصل، أكدت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى)، تدهور الحالة الصحية للزميل عبدالخالق عمران، وقالت إنها حصلت على معلومات تؤكد تدهور الحالة الصحية للصحفي عمران وزملائه الثلاثة، محملةً ميليشيات مسؤولية حياة الزميل عمران وكل الصحفيين المختطفين في سجونها.
 
وجددت مطالبتها بالإفراح الفوري ودون قيد أو شرط عن الصحفيين المختطفين ووقف كل الاستهدافات والانتهاكات بحق الصحفيين.
 
ووجه رئيس المنظمة يوسف حازب رسالة  مناشدة الى ممثل منظمة الصليب الأحمر الدولي يطالبهم بزيارة انسانية طارئة للصحفي عبدالخالق عمران وزملائه الثلاثة في سجون الميليشيات للوقوف على وضعهم وانقاذهم من الخطر بعد تأكيده الحصول على معلومات تفيد أن الزميل عمران يمر بوضع صحي حرج ويهدد الخطر حياته وزملائه.
 
وقال حازب إن الصحفي عبدالخالق عمران" تعرض للإخفاء القسري مجددا من داخل مكان الاختطاف (الأمن المركزي) ، وليلة امس الأربعاء الموافق 29 سبتمبر 2021م، أفادت معلومات مؤكدة عن تدهور وضعه الصحي الى مستو حرج".
 
ودعت صدى وسائل الإعلام والمنظمات الداعمة لحرية الصحافة والعاملة في هذا المجال الى القيام بأدوار اكبر لحماية الصحفيين اليمنيين وضمان حريتهم وسلامتهم وتمكينهم من ممارسة مهنتهم.
 
وكانت رابطة أمهات المختطفين، طالبت منتصف سبتمبر الجاري، الميليشيا الإنقلابية بالكشف عن مصير الصحفي المخفي قسراً "عبدالخالق عمران"، وذلك بعد انقطاع أخباره لأكثر من شهر، وقالت إنه "منذ أكثر من شهر مُنع الصحفي عبدالخالق عمران عن الاتصال بعائلته، وانقطعت أخباره بشكل كامل".
 
فيما قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت شكوى من أهالي الصحفيين، عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، وأكرم الوليدي المختطفين لدى ميليشيات الحوثي منذ التاسع من يونيو 2015م  يفيدون فيه تعرض الزملاء للتعذيب والحرمان من العناية الطبية والزيارة، وصولاً للإخفاء القسري وتدهور وضعهم الصحي الى مستوى حرج.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً