×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

تدهورت صحتهما جراء التعذيب.. "أمهات المختطفين" تدعو إلى إنقاذ مختطفين في سجون المليشيا بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


السبت, 16 أكتوبر, 2021 - 07:52 مساءً

دعت رابطة أمهات المختطفين إلى إنقاذ حياة مختطفين من محافظة الحديدة، تدهورت حالتهما الصحية في سجون مليشيا الحوثي بالعاصمة صنعاء.
  
وقالت الرابطة في بيان لها وصل نسخة منه "العاصمة أونلاين" إنها تلقت بلاغاً من أسرتي المختطفين في سجون الحوثي "إبراهيم أحمد سالم عبدالله ساجد، وعمران عبدالحمید عبده إسماعيل العمراني" يفيد بتدهور شديد لحالتهما الصحية والنفسية.


 
ولفتت إلى أن المليشيا لا تسمح للمختطف إبراهيم ساجد، الذي يقبع في سجن الأمن السياسي من مقابلة عائلته سوى لدقائق فقط في كل شهر، بينما تمنع الزيارة بشكل نهائي عن عمران عبدالحمید، والذي تختطفه المليشيا في سجن الأمن المركزي بصنعاء.
 
وأكدت أن المختطف الأول "إبراهيم ساجد" يعاني من التهابات في الكلى، وتحسس في العينين، والتهاب الجيوب الأنفية، بالإضافة إلى أنه لم يعد لديه القدرة على التحكم في التبول، بينما الآخر يعاني من انسداد في صمام القلب وتضخم في عضلته وانحراف في النظر واضطراب في حالته النفسية. 
 
وأفادت أن تدهور حالتهما الصحية والنفسية بسبب أنواع التعذيب والمعاملة اللاإنسانية التي مارستها مليشيا الحوثي بحقهما حسب شهادات موثقة، منها الصعق الكهربائي، والتعليق باليدين والرجلين، والضرب بالعصي الحديدية وبكيبل كهربائي في الصدر والخصيتين، والضرب على الرأس حتى الإغماء، والكي بالنار، والحرمان من النوم.
 
وناشدت الرابطة إنقاذ حياة إبراهيم ساجد وعمران العمراني بشكل عاجل بعد التدهور الخطير في وضعهما الصحي، محملة جماعة الحوثي حياتهما وسلامتهما".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير