×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

"أمهات المختطفين" ترصد اختطاف الميليشيات الحوثية (47) مدنيا في العبدية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 24 أكتوبر, 2021 - 08:45 مساءً

ارشيفية من وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين

كشفت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، عن اختطاف ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران 47 مدنياً من أبناء مديرية العبدية جنوب مأرب، حيث جرى نقل بعضهم الى جهات مجهولة، وتوقعت أن يكون العدد أكثر من ذلك بكثير.
 
وأضاف الرابطة في بيان أنها "تلقت عدة بلاغات من أهالي المديرية قيام الحوثيون بعمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وارهاب لعائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم".
 
ودانت الرابطة حملات الاختطاف الجماعية وما يرافقها من انتهاكات بحق أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب من قبل ميليشيات الحوثي، مشيرة الى تحويل ميليشيا الحوثي المدارس إلى "أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى"
 
 
ولفتت الى أن الميليشيا "اقتحمت المديرية بعد حصارها لما يقارب الشهر، وقامت مداهمة المنازل واختطاف المدنيين في ظل تعتيم إعلامي، تقوم به الجماعة من خلال فصل الاتصالات عن المديرية بين الحين والآخر واغلاق مداخل ومخارج المديرية عدا المدخل الذي يسيطرون عليه".
 
واستنكرت الرابطة "ما يحدث للمدنيين في العبدية من اعتداء على حقهم في الحرية وما يرافقه من انتهاكات جسيمة".
 
وحمّلت الرابطة ميليشيات الحوثي "المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين"، كما طالبتها "بإيقاف عمليات الاختطاف فوراً وإطلاق سراح كل من تم اختطافهم".
 
ودعت الرابطة الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع "بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم".
 
وأهابت الرابطة الحقوقية بجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية والنشطاء "للوقوف الانساني ومساندة أهالي مديرية العبدية في محنتهم".
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير