×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

"المهنة الأخطر".. أمهات المختطفين تدعو لإنقاذ الصحفيين المختطفين في سجون الميليشيات الحوثية

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 14 نوفمبر, 2021 - 04:56 مساءً

طالبت رابطة امهات المختطفين، اليوم الأحد، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين، دون قيد أو شرط، وعلى رأسهم الأربعة المختطفين لدى ميليشيات الحوثي ويواجهون أوامر بالإعدام بسبب عملهم الصحفي
 
ويتواصل الاختطاف والاخفاء القسري للصحفيين المختطفين الأربعة (عبدالخالق عمران وأكرم الوليدي والحارث حميد وأكرم الوليدي) في ظروف صحية سيئة، في ظل تحذيرات من تضاعف المخاطر على حياتهم بسجون الميليشيات الحوثية بصنعاء، حيث يواجهون أوامر بالإعدام بسبب العمل الصحفي.
 
وقالت الرابطة في بيان لها، إن أربعة صحفيون لا يزالون مخفيون قسراً لدى ميليشيات الحوثي ويعانون من أمراض عدة ومحكوم عليهم بالإعدام من قبل محكمة خاضعة للجماعة المسلحة فاقدة للشرعية القانونية والقضائية، ومنع الزيارات عنهم لأكثر من عام.
 
وأوضحت أن ميليشيات الحوثي تورطت بغالبية الانتهاكات ضد الصحفيين، حيث رصدت وجود أكثر من (58) صحفياً مختطفاً لدى مليشيات الحوثي والمجلس الانتقالي والحكومة.
 
ولفتت إلى أن مهنة الصحافة في اليمن باتت من أصعب المهن وأخطرها على حياة صاحبها، فبعد الحرب المستمرة لأكثر من سبع سنوات تعرض عدد كبير من الصحفيين لانتهاكات مختلفة وشديدة القسوة وصلت في كثير من الحالات حد الموت، وآخرها ما تعرضت له الصحفية رشا الحرازي وعائلتها من تفجير بعبوة ناسفة.
 
وأضافت رابطة امهات المختطفين أن " جميع أطراف النزاع تشاركت بارتكاب الانتهاكات ضد الصحفيين، واستخدمت في حقهم أساليب تعذيب متنوعة وقاسية منها الاختطاف والمنع من الزيارة، والإخفاء القسري والتعذيب النفسي والجسدي والتعذيب حد الموت، والصعق بالكهرباء والحرمان من الرعاية الطبية والحجز في زنازين انفرادية، واحتجاز الصحفيين في أماكن معرضة للقصف بالطيران والاستهداف بالعبوات الناسفة والقنص أثناء تأديتهم لأعمالهم.
 
وفي الوقت الذي أكدت فيه الرابطة بالوقوف مع الصحفيين المختطفين ومناصرتهم، طالبت بسرعة إطلاقهم ودعت كافة أطراف النزاع إلى تحييد عمل الصحفيين، وضمان ممارستهم مهنتهم بكل حرية، وتعويض من تعرض للضرر من قبل الجهة المنتهكة، وتقديم مرتكبي الانتهاكات للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
 
وكانت ذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين بأنها رصدت (1395 ) حالة انتهاك ضد حرية الصحافة في اليمن منذ 2015 وحتى الربع الثالث من العالم الجاري، بينها(38) حالة قتل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير