×
آخر الأخبار
التحالف يوزع مشاهد تفضح إرهاب "الحوثية".. والحكومة تدعو لتصنيفها "إرهابية" ضحاياها (7) مواطنين في أسبوع واحد.. قنابل "منفلتة" في شوارع صنعاء برنامج دعم نفسي لمتضررات فجر الحوثي منازلهن.. واحصائية: تفجير 58 منزلا خلال 2021 قيادي حوثي يستنجد بأسياده في طهران والضاحية الجنوبية.. وللنشطاء تفسير آخر جهود تحرير صنعاء في أولوية أجندات ندوة فكرية بمأرب "ضمن تداعيات الانقلاب الحوثي" .. الإصلاح يدعو الحكومة لوقف التدهور الاقتصادي وإنهاء معاناة اليمنيين ميليشيات الحوثي تستهدف الأحياء السكنية في مأرب بـ 4 صواريخ بالستية غارات مركّزة تدّك مواقع القدرات النوعية للميليشيات الحوثية بصنعاء فريق الرصد في مركز العاصمة الإعلامي يتتبع نهب (الحوثي) لمنازل المواطنين بصنعاء يعيش أوضاعاً اقتصادية صعبة.. "الحوثي" يضاعف معاناة المواطن في صنعاء (تقرير)

الموت تحت التعذيب في السجون الحوثية يغّيب المختطف "علوس" وإدانات حقوقية للجريمة

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 24 نوفمبر, 2021 - 04:48 مساءً

توفي مختطف جديد في سجون ميليشيات الحوثي الإرهابية تحت التعذيب في سجون الجماعة بصنعاء.
 
وفي الصدد، أفادت مصادر حقوقية إن المختطف العميد عبد المجيد علوس، توفي تحت التعذيب في سجون ميليشيات الحوثي بصنعاء تحت التعذيب.
 
ونعت رابطة أمهات المختطفين في بيان عاجل، مساء أمس الأربعاء، المختطف "عبد المجيد عبد الحميد محمد علوس" 60 عام، بعد اختطافه لأكثر من خمس سنوات والذي توفيالثلاثاء، تحت التعذيب في سجون الميليشيات، معبرةً عن إدانتها الشديدة لماتعرض له المختطف علوس في سجون الحوثي مما أدى إلى وفاته!"
 
وأوضحت الرابطة إن علوس اختطف من قبل ميليشيات الحوثي بصنعاء بتاريخ 2016/3/17 من الشارع بعد خروجه من المسجد بعد صلاة الظهر، حيث ظل مخفياً مدة 3 أشهر و لم تكن أسرته تعرف شيئا عن مصيره، وبعد السماح لأسرته بزيارته شاهدت آثار حروق وكدمات على جسمه!"
 
وأشارت الى أن الميليشيات أخضعت علوس لمحاكماتها الهزلية بتهم ملفقة، انكرها بالكلية، واتهم الميليشيات الحوثية بانتزاع اعترافات تحت التعذيب بأفعال لم يرتكبها، ليتسنى للجماعة إصدار حكما بإعدامه في يوليو 2017م.
 
وأشارت رابطة أمهات المختطفين إن المختطف علوس "أصيب بجلطة ونزيف داخلي في الدماغ في شهر يونيو 2020 وتم إسعافه الى المستشفى الجمهوري بصنعاء وسمح لأسرته برؤيته بعد عشرين يوما من إسعافه وقد كان عاجزا عن الكلام وباد عليه الهزال ونحول جسمه!"
 
وقالت الرابطة إن علوس توفي يوم الثلاثاء 2021/11/23 في مستشفى العلوم والتكنولوجيا بصنعاء بعد اصابته بجلطة دماغية وهو في سجن الأمن السياسي بشملان وبعد 5 أيام من دخوله العناية المركزة!، حيث جاءت الواقعة بعد أيام من وفاة مماثلة لمختطف متأثر بالتعذيب الشديد.
 
وفي إدانات للجريمة، عبر المركز الأمريكي للعدالة ورابطة أمهات المختطفين ومكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة عن استنكار الجريمة، محملين ميليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عما جرى للمختطف علوس ولمن سبقه، موضحين أن الجرائم لاتسقط بتقادمها.

وطالب حقوقيون المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والانسانية تجاه مايجري للمختطفين في سجون ميليشيات الحوثي، والضغط لإنهاء الإفلات من العقاب الذي شجع الميليشيات لإرتكاب المزيد من الجرائم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً