×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

الموت تحت التعذيب في السجون الحوثية يغّيب المختطف "علوس" وإدانات حقوقية للجريمة

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 24 نوفمبر, 2021 - 04:48 مساءً

توفي مختطف جديد في سجون ميليشيات الحوثي الإرهابية تحت التعذيب في سجون الجماعة بصنعاء.
 
وفي الصدد، أفادت مصادر حقوقية إن المختطف العميد عبد المجيد علوس، توفي تحت التعذيب في سجون ميليشيات الحوثي بصنعاء تحت التعذيب.
 
ونعت رابطة أمهات المختطفين في بيان عاجل، مساء أمس الأربعاء، المختطف "عبد المجيد عبد الحميد محمد علوس" 60 عام، بعد اختطافه لأكثر من خمس سنوات والذي توفيالثلاثاء، تحت التعذيب في سجون الميليشيات، معبرةً عن إدانتها الشديدة لماتعرض له المختطف علوس في سجون الحوثي مما أدى إلى وفاته!"
 
وأوضحت الرابطة إن علوس اختطف من قبل ميليشيات الحوثي بصنعاء بتاريخ 2016/3/17 من الشارع بعد خروجه من المسجد بعد صلاة الظهر، حيث ظل مخفياً مدة 3 أشهر و لم تكن أسرته تعرف شيئا عن مصيره، وبعد السماح لأسرته بزيارته شاهدت آثار حروق وكدمات على جسمه!"
 
وأشارت الى أن الميليشيات أخضعت علوس لمحاكماتها الهزلية بتهم ملفقة، انكرها بالكلية، واتهم الميليشيات الحوثية بانتزاع اعترافات تحت التعذيب بأفعال لم يرتكبها، ليتسنى للجماعة إصدار حكما بإعدامه في يوليو 2017م.
 
وأشارت رابطة أمهات المختطفين إن المختطف علوس "أصيب بجلطة ونزيف داخلي في الدماغ في شهر يونيو 2020 وتم إسعافه الى المستشفى الجمهوري بصنعاء وسمح لأسرته برؤيته بعد عشرين يوما من إسعافه وقد كان عاجزا عن الكلام وباد عليه الهزال ونحول جسمه!"
 
وقالت الرابطة إن علوس توفي يوم الثلاثاء 2021/11/23 في مستشفى العلوم والتكنولوجيا بصنعاء بعد اصابته بجلطة دماغية وهو في سجن الأمن السياسي بشملان وبعد 5 أيام من دخوله العناية المركزة!، حيث جاءت الواقعة بعد أيام من وفاة مماثلة لمختطف متأثر بالتعذيب الشديد.
 
وفي إدانات للجريمة، عبر المركز الأمريكي للعدالة ورابطة أمهات المختطفين ومكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة عن استنكار الجريمة، محملين ميليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عما جرى للمختطف علوس ولمن سبقه، موضحين أن الجرائم لاتسقط بتقادمها.

وطالب حقوقيون المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والانسانية تجاه مايجري للمختطفين في سجون ميليشيات الحوثي، والضغط لإنهاء الإفلات من العقاب الذي شجع الميليشيات لإرتكاب المزيد من الجرائم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً