×
آخر الأخبار
نهب المساعدات الإنسانية.. وسيلة حوثية لتجويع وإخضاع اليمنيين (تقرير خاص) سادية حوثية.. المليشيا تزيد من تعذيبها للفنانة المختطفة "الحمادي" وثلاث من زميلاتها مدير مشروع مسام: مهارات الحوثي في صناعة وتمويه الألغام في تطور مستمر  تجنيد قسري متزايد.. طلاب صنعاء لماذا تركوا فريسة لإرهاب الحوثي..؟ في لقاء مع المبعوث الأممي.. الإصلاح: نؤمن بالسلام كخيار استراتيجي والحوثية وداعميها يقفون حجر عثرة أمام تحقيقه طالبوا برحيل العميد .. تفاصيل اعتداء مليشيا الحوثي على طلاب كلية الطب بجامعة صنعاء بعد رفعهما صور سليماني .. اتحاد كرة القدم يحذر إدارة أهلي وشعب صنعاء ويهدد بشطبهما من عضويته قانونية الإصلاح بأمانة العاصمة تدين جرائم مليشيا الحوثي بحق المعارضين ومصادرة ممتلكاتهم شلل الأطفال يعود.. والمليشيا الحوثية تصرّ على منع حملات "اللقاح" تحالف الأحزاب يدعو الحكومة والتحالف إلى وضع "استراتيجية فعالة" لإنهاء الإرهاب الحوثي

مرصد دولي: ألغام "الحوثي" تحصد مزيداً من أرواح اليمنيين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الأحد, 12 ديسمبر, 2021 - 07:18 مساءً

أكد مرصد دولي أن الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية، ما تزال تحصد مزيدًا من أرواح المدنيين، وتشكّل خطرًا مميتًا على حياة الملايين منهم نظرًا لانتشارها على نطاق واسع في مناطق النزاع.
 
ولفت المرصد الأورومتوسطي، إلى استشهاد 5 مدنيين أمس السبت، بانفجار لغمين زرعهما مسلحو مليشيات الحوثي، بمركبتين مدنيتين في محافظة الجوف شمالي البلاد.
 
وقال في تغريدات له على تويتر، إن بيانات الأمم المتحدة تُشير إلى مقتل أكثر من 1420 يمنيًا جراء الألغام والذخائر التي لم تنفجر خلال السنوات الأربع الماضية.
 
وأضاف "هذه الخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكات تذكّر بالضرورة الملحّة لتعزيز الجهود المحلية والدولية المبذولة لمكافحة الألغام في اليمن وتحييد خطرها".
 
وبحسب إحصائية رسمية، فإن "ميليشيا الحوثي زرعت أكثر من مليون لغم في جميع الأراضي التي تسيطر عليها منذ انقلابها على الشرعية في العام 2014، بما في ذلك المدن الرئيسية وحولها وعلى طرق النقل الرئيسية وممرات الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب".
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً