×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

نقابة الصحفيين تدين الاجراءات التعسفية لمليشيا الحوثي بحق الإذاعات المجتمعية في صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 29 يناير, 2022 - 11:22 مساءً

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم السبت الاجراءات التعسفية لمليشيا الحوثي بحق الإذاعات المجتمعية في صنعاء، مطالبة بإعادة بث الإذاعات التي أوقفتها المليشيا خلال الأيام الماضية.
 
وفي بيان لها قالت النقابة انها تلقت بلاغا من مجلي الصمدي مالك إذاعة صوت اليمن يفيد فيه إغلاق إذاعته من قبل مليشيا الحوثي ، حيث  اقتحمت عناصر الجماعة مكتب الإذاعة في شارع الزبيري، وقامت بإغلاق البث بذريعة استخراج تصاريح العمل، ودفع مبالغ مالية.
وأوضحت النقابة إن هذا الاجراء شملت خمس إذاعات أخرى هي(جراند أف أم، الأولى، طفولة مجتمعية، الديوان، ودلتا).
 
وجددت نقابة الصحفيين رفضها للوائح غير القانونية التي اصدرتها مليشيا الحوثي في العام 2017م بخصوص الإعلام المرئي والمسموع والالكتروني، دون وجود قانون في الاساس ينظم عمل هذه القطاعات.
 
ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الإذاعات الموقوفة، والضغط لإيقاف هذا التعسف، وإسقاط كل العراقيل أمام عمل وسائل الإعلام في اليمن.
 
وكانت مصادر مطلعة قد أوضحت لـ "العاصمة أونلاين " أن مليشيا الحوثي طالبت الإذاعات بتقديم كافة المعلومات عن العاملين وأرقام هواتفهم، بالإضافة للميزانية التشغيلية والخارطة البرامجية، وصولا الى المطالبة بمبالغ مالية بحجة الترخيص.
 
يذكر أن مليشيا الحوثي سهلت منذ 2018 عمل الإذاعات المجتمعية في صنعاء والتي تمول برامجها منظمات دولية، وتعمل تحت إشرافها، لكن المليشيا بدأت منذ مايو 2021تكشر عن أنيابها وتسعى للسطو على تلك الإذاعات، تحت ذرائع متعددة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير