×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

"بلاحدود" تدعو لإدراج الصحفيين المختطفين في قوائم التبادل بين الحكومة والحوثيين

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 30 مارس, 2022 - 03:54 مساءً

دعت منظمة " مراسلون بلا حدود" اليوم الأربعاء الى ادراج الصحفيين الأربعة المختطفين في صفقة تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وفي تغريدة لها قالت المنظمة " أسفرت المفاوضات بين الحوثيين والحكومة الرسمية عن اتفاق لتبادل الأسرى ولكن الصحفيين الأربعة الذين حكم عليهم الحوثيون بالإعدام غير معنيين، تطالب مراسلون بلا حدود بإدراج أسمائهم في القائمة".

عدم ادراج الصحفيين الأربعة في قائمة التبادل التي تم الاعلان عنها مؤخرا اثارت سخطا واسعا في الوسط الصحفي، وتضامن كبير على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بسرعة الإفراج عنهم.
 
ومنذ نحو سبعة أعوام تختطف مليشيا الحوثي أربعة من الصحفيين، وترفض الافراج عنهم، وحكمت عليهم بالإعدام وهم عبد الخالق عمران، وتوفيق المنصوري، وأكرم الوليدي، وحارث حميد.
 
وكانت منظمة بلا حدود قد دعت في وقت سابق إلى الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية لإلغاء قرار الإعدام، وحذرت من وقوع كارثة من شأنها أن تشكل وصمة عار عليهم أمام المجتمع الدولي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً