×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تقرير حقوقي يكشف أرقام مرعبة لضحايا الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 05 أبريل, 2022 - 10:29 مساءً

 وثق تقرير حقوقي حديث، مقتل 2818 مدني، وإصابة 3655 آخرين، بألغام مليشيا الحوثي الانقلابية ،خلال الفترة من أبريل 2014 ،وحتى مارس 2022.
 
 التقرير الذي أصدرته "منظمة هود، وعين، وشاهد، ويمن رايتس، وشهود، وكرامة، وحريتي والهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل" بالتعاون مع مكتبي حقوق الإنسان، والشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب، يتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بخطر الألغام والذي يصادف الرابع من أبريل.
 
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أكد مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة مأرب عبد ربه جديع ان مليشيات الحوثي تواصل زراعة الألغام بكثافة في كل مكان، مشيرا إلى انها استخدمت 15 الف لغم في طريق حريب - مارب، راح ضحيتها 50 مدنياً، لافتاً ان انصار المليشيات نفسها لم تسلم من هذه الألغام .
 
من جانبه اكد مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل عبد الحكيم القيسي، ان مليشيات الحوثي الإرهابية لم تترك مجال الإ وفخخته بالألغام واثخنت فيه الجراح، شاكراً دور المنظمات التي تتحدث عن ضحايا الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي الإرهابية.
 
المحامي والنشاط سليم علاو منسق فريق منظمة هود قدم للصحفيين والإعلاميين ملخص التقرير، تم تطهير اليمن قبل الألفين من ٢ مليون لغم، وأن مليشيات الحوثي فعلت هذه الألغام ضد المدنيين والمعارضين،  وهددت اسر الصيادين في السواحل اليمنية بسبب استخدامها الألغام البحرية، مشيرا إلى الجهود التي بذلت لتوثيق كافة جرائم زراعة الألغام.
 
وأوضح التقرير الذي كان بعنوان، "الألغام كابوس يطارد اليمنيين"أن 534طفلا قتلوا و177 امراة و 143 مسن، بالإضافة إلى إصابة854 طفل و255 امرأة و 147مسن، خلال الفترة المحددة بالتقرير. 
 
وكشف التقرير الحقوقي، عن اثنا عشر ألف، وتسعة وستين، انتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي، بحق المدنيين والاعيان المدنية، خلال الثمان السنوات الماضية، كما أشار التقرير، إلى إلحاق أضرار كلية وجزئية، بمنشآت حكومية وممتلكات خاصة، بعدد 5085.

حضر فعالية تدشين التقرير الحقوقي عدد من ضحايا الألغام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً