×
آخر الأخبار
تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي مجلس الرئاسة يطلب دعماً دولياً لإصلاحاته المرتقبة في الملف الأمني والاقتصادي اللجنة الأمنية تعقد اجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة وزير الدفاع تقرير حقوقي : محمد الحوثي يتولى مهمة نهب ومصادرة أراضي المواطنين

تقرير حقوقي يكشف أرقام مرعبة لضحايا الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - خاص


الثلاثاء, 05 أبريل, 2022 - 10:29 مساءً

 وثق تقرير حقوقي حديث، مقتل 2818 مدني، وإصابة 3655 آخرين، بألغام مليشيا الحوثي الانقلابية ،خلال الفترة من أبريل 2014 ،وحتى مارس 2022.
 
 التقرير الذي أصدرته "منظمة هود، وعين، وشاهد، ويمن رايتس، وشهود، وكرامة، وحريتي والهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل" بالتعاون مع مكتبي حقوق الإنسان، والشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة مأرب، يتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بخطر الألغام والذي يصادف الرابع من أبريل.
 
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم أكد مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة مأرب عبد ربه جديع ان مليشيات الحوثي تواصل زراعة الألغام بكثافة في كل مكان، مشيرا إلى انها استخدمت 15 الف لغم في طريق حريب - مارب، راح ضحيتها 50 مدنياً، لافتاً ان انصار المليشيات نفسها لم تسلم من هذه الألغام .
 
من جانبه اكد مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل عبد الحكيم القيسي، ان مليشيات الحوثي الإرهابية لم تترك مجال الإ وفخخته بالألغام واثخنت فيه الجراح، شاكراً دور المنظمات التي تتحدث عن ضحايا الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي الإرهابية.
 
المحامي والنشاط سليم علاو منسق فريق منظمة هود قدم للصحفيين والإعلاميين ملخص التقرير، تم تطهير اليمن قبل الألفين من ٢ مليون لغم، وأن مليشيات الحوثي فعلت هذه الألغام ضد المدنيين والمعارضين،  وهددت اسر الصيادين في السواحل اليمنية بسبب استخدامها الألغام البحرية، مشيرا إلى الجهود التي بذلت لتوثيق كافة جرائم زراعة الألغام.
 
وأوضح التقرير الذي كان بعنوان، "الألغام كابوس يطارد اليمنيين"أن 534طفلا قتلوا و177 امراة و 143 مسن، بالإضافة إلى إصابة854 طفل و255 امرأة و 147مسن، خلال الفترة المحددة بالتقرير. 
 
وكشف التقرير الحقوقي، عن اثنا عشر ألف، وتسعة وستين، انتهاكا ارتكبتها مليشيا الحوثي، بحق المدنيين والاعيان المدنية، خلال الثمان السنوات الماضية، كما أشار التقرير، إلى إلحاق أضرار كلية وجزئية، بمنشآت حكومية وممتلكات خاصة، بعدد 5085.

حضر فعالية تدشين التقرير الحقوقي عدد من ضحايا الألغام.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً