×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

منها تعذيب المختطفين ..تقرير يرصد 20 انتهاكا بحق الصحفيين ووسائل الاعلام خلال ثلاثة أشهر

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 11 أبريل, 2022 - 01:02 صباحاً

 كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين في تقرير لها حجم الجرائم والانتهاكات التي طالت الصحفيين والإعلاميين اليمنيين، وكذلك وسائل الاعلام، خلال الربع الأول من العام الجاري.
 
وذكرت النقابة أنها رصدت عشرين حالة انتهاك أبرزها أربع حالات تعذيب طالت الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي المحكوم عليهم بالإعدام وهم (عبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري، حارث حميد) والحالة الخامسة هي ما تعرضت له الصحفية المعتقلة في حضرموت هالة باضاوي.
 
 
وقال التقرير، من بين الانتهاكات، "6 حالات إيقاف لإذاعات أهلية و 5 حالات اعتداءات على مؤسسات صحافية وصحفيين و5 حالات تعذيب طالت معتقلين في السجون وحالتي احتجاز حرية بنسبة 10%، وحالة واحدة احتجاز حرية وحالة واحدة تهديد".
 
وأوضح أن مليشيا الحوثي ارتكبت 11 حالة انتهاك من إجمالي الانتهاكات بنسبة مقدارها 55%، فيما ارتكبت الحكومة الشرعية بهيئتها المختلفة 4 حالات  بنسبة 20 % وجهات مجهولة 5 حالات بنسبة 25%.
 
وأشار إلى تصدر عملية إغلاق مليشيا الحوثي ست إذاعات مجتمعية بحجج إدارية تتعلق بتصريح العمل، وتسديد الرسوم غير القانونية التي فرضتها المليشيا عبر لائحة غير قانونية، موضحا أن إذاعة صوت اليمن لا تزال متوقفة حتى إصدار هذا التقرير في ظل تعنت وزارة الإعلام التابعة للحوثيين في السماح للإذاعة بإطلاق بثها الإذاعي رغم مرور قرابة 3 أشهر.
 
 
 وأكد أن "الصحفيين المعتقلين يفتقدون للحقوق المكفولة لكل إنسان تحتجز حريته وتحفظ كرامته الإنسانية الأصيلة، حيث يتعرضون للمعاملة القاسية والتعذيب، ويحرمون من حق التطبيب والزيارة" مشيرا الى استمرار حالة الإفلات من العقاب لكل مرتكبي الجرائم بحق الصحافة والصحفيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير