×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

منها تعذيب المختطفين ..تقرير يرصد 20 انتهاكا بحق الصحفيين ووسائل الاعلام خلال ثلاثة أشهر

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 11 أبريل, 2022 - 01:02 صباحاً

 كشفت نقابة الصحفيين اليمنيين في تقرير لها حجم الجرائم والانتهاكات التي طالت الصحفيين والإعلاميين اليمنيين، وكذلك وسائل الاعلام، خلال الربع الأول من العام الجاري.
 
وذكرت النقابة أنها رصدت عشرين حالة انتهاك أبرزها أربع حالات تعذيب طالت الصحفيين المختطفين في سجون مليشيا الحوثي المحكوم عليهم بالإعدام وهم (عبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري، حارث حميد) والحالة الخامسة هي ما تعرضت له الصحفية المعتقلة في حضرموت هالة باضاوي.
 
 
وقال التقرير، من بين الانتهاكات، "6 حالات إيقاف لإذاعات أهلية و 5 حالات اعتداءات على مؤسسات صحافية وصحفيين و5 حالات تعذيب طالت معتقلين في السجون وحالتي احتجاز حرية بنسبة 10%، وحالة واحدة احتجاز حرية وحالة واحدة تهديد".
 
وأوضح أن مليشيا الحوثي ارتكبت 11 حالة انتهاك من إجمالي الانتهاكات بنسبة مقدارها 55%، فيما ارتكبت الحكومة الشرعية بهيئتها المختلفة 4 حالات  بنسبة 20 % وجهات مجهولة 5 حالات بنسبة 25%.
 
وأشار إلى تصدر عملية إغلاق مليشيا الحوثي ست إذاعات مجتمعية بحجج إدارية تتعلق بتصريح العمل، وتسديد الرسوم غير القانونية التي فرضتها المليشيا عبر لائحة غير قانونية، موضحا أن إذاعة صوت اليمن لا تزال متوقفة حتى إصدار هذا التقرير في ظل تعنت وزارة الإعلام التابعة للحوثيين في السماح للإذاعة بإطلاق بثها الإذاعي رغم مرور قرابة 3 أشهر.
 
 
 وأكد أن "الصحفيين المعتقلين يفتقدون للحقوق المكفولة لكل إنسان تحتجز حريته وتحفظ كرامته الإنسانية الأصيلة، حيث يتعرضون للمعاملة القاسية والتعذيب، ويحرمون من حق التطبيب والزيارة" مشيرا الى استمرار حالة الإفلات من العقاب لكل مرتكبي الجرائم بحق الصحافة والصحفيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً