×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

صحفيون يمنيون : الإرهاب الحوثي بحق الصحافة لا يختلف عن جرائم الاحتلال في فلسطين

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 11 مايو, 2022 - 11:31 مساءً

عبر الصحفيون اليمنيون عن ادانتهم واستنكارهم لاغتيال قوات الاحتلال الاسرائيلي الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم في الضفة الغربية أثناء تغطيتها لاقتحام تلك القوات مخيم جنين.
ومع هذه الجريمة النكراء، استذكر صحفيون وناشطون يمنيون جرائم مليشيا الحوثي الارهابية بحق الصحافة والصحفيين اليمنيين منذ الانقلاب على الدولة في العام 2014، رصد "العاصمة أونلاين" بعضا منها.
 
أسوأ عصابتين
البرلماني اليمني عبدالوهاب محمود معوضه قال في حسابه على "تويتر" قَدَر الشعبين اليمني والفلسطيني، أنهما أُبتليا بأسوأ وأقذر عصابتين إجراميتين عرفهما التاريخ المعاصر، المليشيات الكهنوتية الحوثية، العصابات اليهودية الصهيونية.
 
جرائم واحدة   
الناشط على موقع "تويتر" عيسى الشفلوت اعاد نشر صورة للمصور عبدالله القادري والذي قتلته مليشيا الحوثي في الثالث عشر من ابريل 2018 ، أثنا تغطيته للمعارك في محافظة البيضاء، وقارن الشفلوت بين جريمة اغتيال شيرين ابو عاقلة ، واغتيال عبدالله، وقال هذه " جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين والاحتلال الإيراني في اليمن".
 
الارهاب واحد
الناشط السياسي همدان العليي كتب على تويتر " رحمك الله زميلتنا شيرين ابو عاقلة
رحمك الله زميلنا محمد الشيباني ، يختلف المنفذ، لكن الارهاب واحد، وطريقة القنص واحدة. في اليمن أو فلسطين".
ومحمد الشيباني مصور قناة اليمن الفضائية ، قتل برصاص قناص حوثي في 2016 أثناء تغطيته للأحداث في محافظة تعز، وسط اليمن.
السياسي اليمني صالح سميع كتب عن ذلك وقال " صورتان عن الإرهاب في صوره القذره
أولاهما : للصحفي أحمد الشيباني مراسل قناة اليمن الذي استشهد برصاص ملالي طهران عبر أداتهم الحوثية المحلية ، وأخراهما : للصحفية الفلسطينية الشهيرة : شيرين أبو عاقله على يد قناص صهيوني".
وأضاف  " الخلود لمن استشهد والخزي والعار لمن فكر وخطط ونفذ لإزهاق روحيهما".
 
مسخرة
الصحفي  أحمد شبح قال في حسابه على تويتر  " الارهاب الاسرائيلي يرتكب الجريمة بحق الضحايا، ثم يحاول نفي جريمته والرمي بها على المجني عليهم، كما يفعل الارهاب الحوثي، يقتل القتيل ثم يرمي بالتهمة على الضحية نفسها وعلى التحالف والشرعية!!".
وأضاف  " ناقص يقولوا القتيل قتل نفسه، وافتعال أكاذيب لمحاولة صرف الأنظار عن الجريمة نفسها".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً