×
آخر الأخبار
استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا بعد أن حوّلتها المليشيا إلى مسرح للجريمة.. مقتل شيخ قبلي بصنعاء مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة بمادة الغاز المنزلي خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة اتفاق حكومي مع شركة أمريكية لتأسيس بنكاً للمعلومات في المجال النفطي الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات الحوثية للهدنة منذ مطلع الشهر الجاري العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة

جريمة جديدة لمليشيا الحوثي .. إحراق 17 من اللاجئين الأفارقة في صعدة

العاصمة أونلاين / خاص


السبت, 14 مايو, 2022 - 09:04 مساءً

 اتهمت شبكة حقوقية مليشيا الحوثي، بإحراق مخيمات ومحلات لاجئين أفارقة في منطقة حدودية مع محافظة صعدة، أسفرت عن مقتل 17من اللاجئين الأفارقة.
 
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إن مليشيا الحوثي، أحرقت محلات وخيم مهاجرين أفارقة في منطقة الرقو الحدودية بمحافظة صعدة مما أسفر عن وفاة 17 شخصاً واصابة أخرين لم يعرف بعد الحصيلة النهائية.
 
وأشارت الشبكة في بيان لها، إلى أن المليشيا تواصل جرائمها ضد المدنيين العزل، وتعمل على تصفية من يرفض الانسياق ضمن مخططاتها الإرهابية والقتال في صفوفها أو العمل في مجال تهريب المخدرات والممنوعات العابرة للحدود من اليمنين والأفارقة الذين يتخذون اليمن منطقة عبور إلى عدد من الدول بحثاً عن لقمة العيش.
 
واعتبرت الشبكة، هذه الجريمة إضافة جديدة، إلى سجل المليشيا الدموي خصوصاً بعد قتل أكثر من 60 افريقياً حرقاً في سجن الجوازات بالعاصمة صنعاء، في العام 2020، ناهيك عن الجرائم المستمرة بحق المدنيين اليمنيين العزل.
 
وطالبت كافة المنظمات الدولية والأمم المتحدة بسرعة التحرك لإنقاذ المهاجرين الافارقة والمدنيين وتفعيل القوانين والإجراءات الدولية لحماية حقوق اللاجئين وفرض عقوبات على الجهات المتورطة في الجرائم ضد المدنيين العزل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً