×
آخر الأخبار
استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا بعد أن حوّلتها المليشيا إلى مسرح للجريمة.. مقتل شيخ قبلي بصنعاء مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة بمادة الغاز المنزلي خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة اتفاق حكومي مع شركة أمريكية لتأسيس بنكاً للمعلومات في المجال النفطي الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات الحوثية للهدنة منذ مطلع الشهر الجاري العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة

العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن أربعة صحفيين يواجهون خطر الإعدام

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 20 مايو, 2022 - 09:58 مساءً

طالبت منظمة العفو الدوليّة، مليشيا الحوثي الانقلابية، بسرعة الإفراج عن أربعة من الصحفيين المختطفين، وإلغاء قرارات الإعدام بحقهم قبل جلسة استئناف الحكم المقرّرة الأحد المقبل. 

 
وكانت المحكمة الجزائيّة المتخصّصة التابعة لمليشيا الحوثي، قد حكمت على الصحافيّين المختطفين أكرم الوليدي وعبد الخالق عمران وحارث حامد وتوفيق المنصوري بالإعدام على خلفية تهم باطلة في محاكمة اعتبرتها المنظّمة "جائرة".
 
 
وفي بيان لها قالت العفو الدولية،" يجب إلغاء أحكام الإعدام هذه والإفراج عن هؤلاء الصحافيّين على الفور، لقد كانت هذه تجربة مريعة منذ البداية".
 
واعتبرت نائبة مدير مكتب منظّمة العفو الدوليّة لشؤون اللاجئين لين معلوف أنّه "ريثما يتم الإفراج عنهم، يجب تزويد الصحافيّين بالرعاية الطبيّة العاجلة. الحرمان من العلاج الطبّي للمصابين بأمراض خطيرة هو عمل قاسٍ، يرقى إلى مستوى التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة".
 
وأمس الخميس نظم ناشطون وصحفيون يمنيون، مظاهرة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا بانقاذ الصحفيين المختطفين الذين يدخلون عامهم الثامن في زنازين مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ومن المقرر أن يصدر حكم الاستئناف من المحكمة الحوثية، بحق الصحفيين الأربعة يوم الأحد المقبل، في ظل محاكمة باطلة وغير شرعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً