×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

وقفة احتجاجية أمام محكمة العدل الدولية في لاهي للمطالبة برفع الحصار عن تعز

العاصمة أونلاين/ خاص


الأحد, 22 مايو, 2022 - 05:54 مساءً

نفذ عشرات اليمنيين، وقفة احتجاجية أمام محكمة العدل الدولية، في مدينة لاهاي، بهولندا، للتنديد بالحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي، على محافظة تعز للعام الثامن على التوالي. 
 

 
وطالب المحتجون المجتمع الدولي، بالضغط على مليشيا الحوثي، لرفع الحصار المفروض على محافظة تعز، وفتح الطرقات، أمام حركة تنقل المواطنين.
 
كما طالب المحتجون بمحاسبة مليشيا الحوثي ، وقياداتها على ما تقوم به من جرائم بحق المحافظة وسكانها. 
 
يأتي ذلك بالتزامن مع وقفات احتجاجية، متواصلة في تعز للمطالبة برفع الحصار عن المحافظة. 
 
وتفرض مليشيا الحوثي، حصاراً خانقا على مدينة تعز للعام السابع على التوالي، وسط صمت دولي مريب.

وتنصلت مليشيا الحوثي، مؤخراً من تنفيذ بنود الهدنة المعلنة، برفع الحصار عن مدينة تعز، وفتح الطرق والمنافذ الرئيسية للمدينة.

ويأتي هذا على الرغم من موافقة الشرعية، على فتح مطار صنعاء الدولي، وميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، أمام سفن المشتقات النفطية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير