×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

صحفيو العالم يطالبون المبعوث الأممي بالتدخل العاجل لإنقاذ أربعة من الصحفيين يواجهون خطر الإعدام

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 02 يونيو, 2022 - 05:58 مساءً

طالب صحفيو العالم بإسقاط قرارات الإعدام التي اصدرتها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق أربعة صحفيين يمنيين تختطفهم في سجونها منذ نحو ثمانية أعوام.
 
وعلى هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في العاصمة العمانية مسقط وقع الصحفيون على عريضة تحمل رسالة من الاتحاد الدولي للصحفيين الى مبعوث الأمم المتحدة في اليمن هانز غروندبرغ تطالبه بالتدخل العاجل لإنقاذ الصحفيين الأربعة المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
رسالة الاتحاد الدولي للصحفيين أكد للمبعوث الأممي أن حياة الصحفيين عبدالخالق عمران ، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري، وأكرم الوليدي، في خطر، حيث يواجهون خطرا داهما بتنفيذ قرارات الإعدام.
 
وفي 11 أبريل /2020 أصدرت مليشيا الحوثي قرارات بإعدام الصحفيين الأربعة، ولقيت تلك القرارات إدانات واسعة على المستوى المحلي والدولي.
 
ومؤخرا اختطفت مليشيا الحوثي ثلاثة صحفيين أخرين ترفض الافراج عنهم ، وهم محمد الصلاحي ، ويونس عبدالسلام ، ومحمد الجنيد.


 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير