×
آخر الأخبار
استقطعت من مبالغنا الزهيدة.. مستفيدو الضمان الاجتماعي بصنعاء يشكون المليشيا بعد أن حوّلتها المليشيا إلى مسرح للجريمة.. مقتل شيخ قبلي بصنعاء مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة بمادة الغاز المنزلي خديعة العفو العام ... مليشيا الحوثي تختطف مواطنين عائدين من المناطق المحررة اتفاق حكومي مع شركة أمريكية لتأسيس بنكاً للمعلومات في المجال النفطي الجيش الوطني يكشف حجم الخروقات الحوثية للهدنة منذ مطلع الشهر الجاري العرادة يوجه بسرعة التحقيق في حادثة اغتيال الدكتور عبدالرزاق البقماء نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة

 منظمة "صدى" تدين الاعتداء على مراسل قناة بلقيس في شبوة  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 06 يونيو, 2022 - 08:01 مساءً

أدانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" الاعتداء الذي تعرض له المصور الصحفي أبوبكر المحضار مراسل قناة بلقيس من قبل قوات أمنية في محافظة شبوة أثناء قيامه بعمله اليوم الاثنين.

وبحسب بيان المنظمة فإن قوات الأمن العام اعتدت على المحضار بالضرب ، وحاولت اعتقاله أثناء تصويره لاحتجاجات نفذها أفراد أمن آخرين طالبوا فيها بصرف رواتبهم ومستحقاتهم.
 
نص البيان
 
تدين المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" ، الاعتداء الذي تعرض له المصور الصحفي أبوبكر المحضار مراسل قناة بلقيس من قبل قوات أمنية في محافظة شبوة أثناء قيامه بعمله اليوم الاثنين.
 
 وحسب بلاغ قدمه الصحفي إلى المنظمة فإن أفراد من قوات الأمن العام قاموا بالاعتداء عليه بالضرب ومحاولة اعتقاله، أثناء تصويره لاحتجاجات نفذها أفراد أمن آخرين طالبوا فيها بصرف رواتبهم ومستحقاتهم.
 
واذ تستنكر منظمة صدى، الاعتداء على الصحفي المحضار ، فإنها تطالب السلطة المحلية في المحافظة بمحاسبة الجناه، ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات، واحترام حرية الصحافة والرأي والتعبير.
 
وتأسف المنظمة لتنامي الاعتداءات على الصحفيين بالمحافظات المحررة ومنها محافظة شبوة، وتدعو الحكومة الشرعية و السلطات المحلية بالمحافظات إلى توفير ضمانات أكثر لحرية الصحافة، وبما يسهم بشكل مباشر في تسهيل وتيسير عمل الصحفيين والاعلاميين فيها.
 
صادر عن:
المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى
يوم الإثنين الموافق 6 يونيو 2022
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً