×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

‏ارتكبتها المليشيا الحوثية.. توثيق 3095 حالة انتهاك بحق مواطني محافظة الجوف

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 11:24 مساءً

وثق تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، ارتكاب المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً (3095) حالة انتهاك في المحافظة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 1 يوليو 2022م.
 
وأوضح التقرير بأن الانتهاكات تنوعت بين (14) حالة قتل وإصابة مباشرة منها (11) حالة قتل و(3) حالات إصابة مباشرة، و(118) حالة انتهاك بالألغام، و23 حالة اختطاف و55 حالة تجنيد للأطفال منهم دون سن الخامسة عشرة.
 
وأوضح أن حالات التهجير وصلت إلى (1000) حالة تهجير ونزوح من أبناء منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف إلى محافظة مارب وشرق الجوف.. لافتاً إلى أن 15 سيارة ومركبة وسيلة نقل تعثرت في الطرقات والصحراء أثناء النزوح.
 
كما أدى النزوح بحسب التقرير إلى حرمان (1800) طالباً وطالبة من التعليم و(30) معلماً ومعلمة توقفوا عن التدريس، وتوقف مركز صحي عن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمنطقة اليتمة كما توقف (4) من موظفي وكادر المركز الصحي بمنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف عن العمل والذي أحرم المئات من أبناء المنطقة من الخدمات الصحية والطبية.
 
وذكر التقرير تعرض أربع منشآت حكومية للنهب والسرقة بمنطقة اليتمة أثناء سيطرة المليشيا الحوثية على المنطقة بداية العام الحالي 2022 م، كما تضررت 25 مزرعة نتيجة انعدام المشتقات النفطية.
 
وأكد التقرير أن المليشيا عملت على استحداث حواجز ونقاط تفتيش تقوم بمنع مرور المواطنين في بعض المناطق بمديرية خب والشعف وحرمانهم من دخول متطلباتهم.. مشيراً إلى ما ترتكبه الميليشيات الحوثية من جرائم بحق أبناء المحافظة من استحواذ على المساعدات الإغاثية والتلاعب بالاحتياجات الأساسية للمواطنين من المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير