×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

‏ارتكبتها المليشيا الحوثية.. توثيق 3095 حالة انتهاك بحق مواطني محافظة الجوف

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 11:24 مساءً

وثق تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، ارتكاب المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً (3095) حالة انتهاك في المحافظة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 1 يوليو 2022م.
 
وأوضح التقرير بأن الانتهاكات تنوعت بين (14) حالة قتل وإصابة مباشرة منها (11) حالة قتل و(3) حالات إصابة مباشرة، و(118) حالة انتهاك بالألغام، و23 حالة اختطاف و55 حالة تجنيد للأطفال منهم دون سن الخامسة عشرة.
 
وأوضح أن حالات التهجير وصلت إلى (1000) حالة تهجير ونزوح من أبناء منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف إلى محافظة مارب وشرق الجوف.. لافتاً إلى أن 15 سيارة ومركبة وسيلة نقل تعثرت في الطرقات والصحراء أثناء النزوح.
 
كما أدى النزوح بحسب التقرير إلى حرمان (1800) طالباً وطالبة من التعليم و(30) معلماً ومعلمة توقفوا عن التدريس، وتوقف مركز صحي عن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمنطقة اليتمة كما توقف (4) من موظفي وكادر المركز الصحي بمنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف عن العمل والذي أحرم المئات من أبناء المنطقة من الخدمات الصحية والطبية.
 
وذكر التقرير تعرض أربع منشآت حكومية للنهب والسرقة بمنطقة اليتمة أثناء سيطرة المليشيا الحوثية على المنطقة بداية العام الحالي 2022 م، كما تضررت 25 مزرعة نتيجة انعدام المشتقات النفطية.
 
وأكد التقرير أن المليشيا عملت على استحداث حواجز ونقاط تفتيش تقوم بمنع مرور المواطنين في بعض المناطق بمديرية خب والشعف وحرمانهم من دخول متطلباتهم.. مشيراً إلى ما ترتكبه الميليشيات الحوثية من جرائم بحق أبناء المحافظة من استحواذ على المساعدات الإغاثية والتلاعب بالاحتياجات الأساسية للمواطنين من المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً