×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

عائلة الصحفي "المنصوري": حياة ولدنا في خطر والمليشيا ترفض نقله للمستشفى للعلاج

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 27 يوليو, 2022 - 11:20 مساءً

أكدت عائلة الصحفي المختطف لدى مليشيا الحوثي "توفيق المنصوري"، تدهور حالته الصحية التي باتت في خطر، مؤكدة أن المليشيا ترفض نقله إلى المستشفى منذ أشهر.
 
جاء ذلك في رسالة وجهتها إلى نقابة الصحفيين اليمنيين، واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، ومكتب المبعوث الأممي لليمن، وكافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحرية الراية والتعبير، حمّلت فيها زعيم مليشيا الحوثي عبد الملك الحوثي، مسؤولية حياة ولدهم.
 
وأطلَعت عائلة "المنصوري"، المنظمات المذكورة، على صحته، مؤكدة أنه "دخل في وضع صحي حرج للغاية؛ بعد تدهور حالته الصحية خلال الساعات الماضية، في سجن معسكر الأمن المركزي بصنعاء".
 
وقالت أسرة الصحفي "توفيق المنصوري"، إن "المعلومات المؤكدة تفيد أن حياة ولدنا توفيق في خطر، ويحتاج نقل عاجل للمستشفى وهو ما يرفضه الحوثيون منذ أشهر".
 
وأشارت إلى أنه "وطوال سنوات السجن تدهورت حالته الصحية، وظهرت عليه أعراض أمراض مزمنة قاتلة؛ بسبب التعذيب الجسدي والنفسي الذي تعرض له مع زملائه".
 
وأكدت أسرة الصحفي "المنصوري"، قيام مليشيا الحوثي بـ"حرمانهم من الغذاء، ومن التعرض للشمس، وحرمانهم من الرعاية الصحية أو الحصول على الأدوية".
 
ونوهت إلى أنه "سبق للمدعو (أبو شهاب المرتضى) المشرف المباشر على السجن؛ بتهديده مع زملائه، بقتلهم بالموت البطيئ داخل السجن".
 
واعتبرت أسرة الصحفي "المنصوري"، إصرار المدعو أبو شهاب المرتضى "على حرمانه من العلاج؛ هو تنفيذ لذلك التهديد، وارتكاب جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد".
 
وحمّلت أسرة المنصوري "عبد الملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين، وعبدالقادر المرتضى المسؤول عن السجن، وشقيقه "أبو شهاب" مشرف السجن؛ المسؤولية الكاملة عن حياة ولدهم توفيق".
 
وطالبت الأسرة، "كل المعنيبن بحقوق الإنسان، وحرية الرأي والتعبير؛ بالتحرك العاجل للضغط على الحوثيين لنقله إلى المستشفى، وتقديم الرعاية الصحية الكاملة له، كحق أساسي كفلته كل المواثيق والأعراف والقوانين المحلية والدولية".
 
يشار إلى أن الصحفي توفيق المنصوري أحد الصحفيين الأربعة الذين أصدرت جماعة الحوثي في أبريل 2020م بحقهم أحكام إعدام غير قانونية تفتقر لقواعد العدالة.
 
ويعاني - حسب شهادات موثقة - من أمراض القلب وقصور وظائف الكلى والبروستات والسكري والروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي، منذ أن قامت جماعة الحوثي باختطافه مع 8 صحفيين في 9 يونيو/حزيران 2015.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً