×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

مركز حقوقي: إجبار الطلاب على ترديد صرخة (الحوثي) انحراف خطير في العملية التعليمية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 07 سبتمبر, 2022 - 09:47 مساءً

 اعتبر المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، إجبار مليشيا الحوثي طلاب المدارس على ترديد "الصرخة" في طابور الصباح، "انحرافاً خطيرا في العملية التعليمية.
 
وجاءت إدانة المركز بعد إجبار المليشيا المدعومة من إيران الطلاب في عدد من مدارس صنعاء على ترديد الصرخة في طابور الصباح.
 
وقال المركز إن فرض الصرخة على طلاب المدارس "يأتي في سياق نهج الجماعة لتحويل المدارس إلى منصات لنشر الطائفية والمذهبية، وغسل أدمغة الطلاب والناشئة بمفاهيم وتعاليم مذهبية متطرفة".
 
وأكد المركز الحقوقي أن "هذه التوجيهات تحريفا لمهام وزراه التربية والتعليم، وانحرافا خطيرا بالعملية التعليمية واستخدامها لنشر ثقافة الكراهية والعداء للآخر، ونسفا لثقافة التعايش والسلام، والسعي لاستقطاب الطلاب وصغار السن في مضاعفة الانقسام المجتمعي".
 
والأسبوع الماضي أظهرت وثيقة تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فرض ميليشيا الحوثي في محافظة عمران شمال اليمن، على طلاب المدارس ترديد الصرخة، تلاها إقدام مديرة مدرسة ثانوية في مديرية بني الحارث شمال صنعاء على فصل طالبة لرفضها ترديد الصرخة في خطوات قوبلت بإدانة واسعة.
 
وتنشط المليشيا منذ سيطرتها على صنعاء والعديد من المحافظات في فرض شعاراتها الطائفية المستوردة من ايران في كل المدارس الخاضعة لنفوذها بدلا عن النشيد الوطني، وتحية العلم الجمهوري، وسط سخط شعبي ورفض طلابي واسع.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير