×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

اتحاد الصحفيين العرب يدعو إلى إطلاق الصحفيين المختطفين في اليمن

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الجمعة, 21 أكتوبر, 2022 - 04:26 مساءً

جدّد الاتحاد العام للصحفيين العرب، الخميس، تضامنه المطلق مع الصحفيين اليمنيين الذين يتعرضون لأبشع أشكال الاستهداف من قتل واختطاف واعتقال وسجن دون حتى محاكمات.
 
ودعا الاتحاد في بيانه الختامي الصادر عن المؤتمر الرابع عشر الذي انعقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال يومي 18و 19 اكتوبر الحالي، إلى الوقف الفوري لهذه الممارسات وإطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين.
 
وأكد الاتحاد، وعيه الكامل بالسياسة الاستعمارية الجديدة التي تنفذها بعض الأطراف بالوكالة عن القوى الاستعمارية، والهادفة إلى تقسيم أقطار عربية، كما هو عليه الحال في سورية واليمن وليبيا والسودان والصومال.
 
وعبر المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد عن رفضه لجميع أشكال التدخلات الأجنبية في هذه الدول، ودفاعه المستميت عن وحدة سورية واليمن وليبيا والصومال.. مشدداً على أنه لا مجال للحديث عن مواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الكبرى التي تعيشها الأمة العربية دون تكريس حقيقي لحرية الصحافة، وضمان سلامة الصحفيين وصون كرامتهم.
 
وأكد على ضرورة إتاحة الفرصة أمام وسائل الإعلام العربية للقيام بدورها كاملا في نقل الأخبار والمعلومات وتحليلها وكشف مظاهر الفساد، وأن تكون مسالك حقيقية للحوار المجتمعي الذي يعكس التعددية والاختلاف والتنوع.
 
وأعتبر أن حجم الجريمة النكراء التي اقترفتها آلة العدو الصهيوني باعتيال الصحافية شيربن أبو عاقلة تؤكد الهوية الإجرامية لهذا العدو.
 
 وقرر المؤتمر العام للصحفيين العرب إطلاق اسم الشهيدة شيرين ابو عاقلة على هذه الدورة ، اعترافا من الصحفيين والصحفيات العرب بالأدوار الكبيرة التي أدتها هذه الشهيدة بمهنية وبشجاعة.
 
كما أعلن مساندته لقرار جامعة الدول العربية الذي خصص يوما عربيا للإعلام يخلد الذكرى السنوية لاغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير