×
آخر الأخبار
نجل القاضي "قطران" يتهم الحوثيين بالاعتداء على "أرض" تعود ملكيتها لوالده بـ "صنعاء" أستراليا تصنف الحوثيين "جماعة إرهابية" والحكومة اليمنية ترحب "العفو الدولية" تدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن البهائيين من سجونها مليشيا الحوثي "تختطف" ناشطاً موالياً لها لانتقاده عدداً من القيادات منها "المشاط وحامد""   وقفة حاشدة في تعز تندد باستمرار إخفاء "قحطان" وتدعو الى سرعة الإفراج عنه حفل خطابي وفني في مأرب بمناسبة العيد الوطني الـ34 للوحدة   في خطاباته الأخيرة.. (المشاط) مادة للسخرية والتندر في التواصل "أمهات المختطفين" تدين ما تعرض له المخفي قسرًا "نجيب العنيني" ووفاته بظروف غامضة في سجون الحوثي وقفة احتجاجية لأبناء" "ذمار والبيضاء" في "مأرب" للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي محمد قحطان تضامن هو الأوسع.. (تداعٍ) شعبي وسياسي وإعلامي لإنقاذ السياسي "قحطان" من سجون "الحوثيين"

حقوق الإنسان تدين استهداف مليشيا الحوثي للأحياء السكنية في تعز والضالع

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 30 أكتوبر, 2022 - 10:08 مساءً

دانت وزارة حقوق الإنسان استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية باستهداف المدنيين في محافظتي تعز والضالع والذي نتج عنه قتل وجرح عدد من المدنيين بينهم ثلاثة اطفال وامرأة.
 
وأوضحت الوزارة أن عناصر مليشيات الحوثي أطلقت عصر اليوم الأحد قذائف هاون على حي المطار القديم (حارة الصيانة )غرب محافظة تعز سقطت احداها على أحد المنازل ونتج عنه استشهاد المواطن سهيم احمد يحيى العامري ( ٣٢) عاما واصابة ابنه الطفل سامي سهيم احمد يحي العامري ( ٤ ) سنوات واصابة طفل ثالث يدعى شريف احمد يحيى العامري (عامين)، فيما سقطت قذيفة اخرى جوار احد المنازل في نفس الحي وتسببت في اصابة ثلاثة اطفال اثناء عودتهم من المدرسة ونتج عنه بتر رجلي الطفلين محمد ناصر فارع (10) سنوات وبدر ناصر المجنحي (8) سنوات واصابة الطفل الثالث هاشم ناصر المجنحي ( 9) سنوات بشظايا متفرقه من جسمه .
 
وأضافت الوزارة أن الميليشيات لم تكتفي بذلك بل استهدف قناص حوثي بمنطقة الشقب بمديرية صبر بمحافظة تعز مواطن نازح من محافظة اب يدعى محمد عبدالرزاق عبدالله غالب ( 25) عاما بطلقة نارية أسفل بطنه نقل على إثرها إلى المستشفى .. مشيرة إلى أن قناص تابع للميليشيات إستهدف الأربعاء الماضي فتاة تدعى وداد محمد صالح البسيسي ( 18 )عاماً بطلقة اصابتها في منطقة البطن واليد وذلك أثناء تواجدها أمام منزلها في منطقة سليم غربي مديرية قعطبة شمال غرب محافظة الضالع ولاتزال على اثرها في العناية المركزة بأحد المستشفيات وحالتها حرجة للغاية .
 
وأعتبر البيان استمرار ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والاطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير