×
آخر الأخبار
طلاب جامعة العلوم يطالبون بإنقاذ الجامعات في صنعاء من التعسفات الحوثية قيادي حوثي مكاشفاً جماعته: (لولا قضية فلسطين لكان الشعب أكلكم وأكلنا) 21 فبراير.. يوم وطني لـ "خط" المسند اليمني اللواء حسن بن جلال العبيدي.. من معارك الكرامة إلى ريادة التصنيع الحربي اليمني (بروفايل) مليشيا الحوثي تختطف قبليين في "صعدة" على خلفية احتجاجات مطلبية مليشيا الحوثي تحيل (قاضياً) للتحقيق لتضامنه مع زميله "قطران" الجزائر تدعو إلى فرض احترام القوانين الدولية لتحرير فلسطين المرأة اليمنية.. "دفعت" وتدفع الثمن الأكبر في الحرب "وتصنع" السلام لعدم إفراجها عن الشيخ "الكميم".. نادي المعلمين وقبائل الحدأ يتوعدان "المليشيا" بالتصعيد الصحافي الجماعي: للحوثيين منهجية واضحة في تجويع اليمنيين وتصنيفهم (إرهابياً) لا يؤثر على الحالة الإنسانية

تقرير حقوقي يرصد اختطاف مليشيا الحوثي لأكثر من 16 ألف مدني منذ 2014

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 - 07:05 مساءً

قال تقرير حقوقي إن مليشيا الحوثي الإرهابية، اختطفت 16804 مدنيا منذ 14 سبتمبر 2014م وحتى 30 أغسطس 2022م، مبينة أن أكثر من 4201 مختطفا مدنيا ما زالوا في سجون الحوثي حتى اللحظة ممن تم التأكد من معلوماتهم.
 
وقال التقرير الصادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، إن المختطفين يتوزعون على 389 سياسياً و464 ناشطاً، و340 إعلامياً، و176 طفلاً، و374 امرأة، إضافة إلى 2458 من فئات مختلفة، منهم 342 تربوياً و512 زعيماً قبلياً وشخصيات اجتماعية و216 واعظا وخطيب مسجد، و154 أكاديميا، و217 طالباً، و96 محامياً وقاضيا، و93 طبيباً ومساعداً، و376 موظفاً إدارياً، و293 عامل نظافة، و81 لاجئاً أجنبياً، و78 تاجراً ورجل أعمال.
 
وأشارت الشبكة، إلى أن أغلب الاعتقالات تمت من الخطوط العامة، ووسائل المواصلات ومن المنازل والأسواق العامة والمساجد، ومن مقرات العمل، مبينة أن المختطفين يتم نقلهم من موقع الاختطاف معصبي العينين حتى لا يستطيعون معرفة أو تحديد مواقع اعتقالهم.
 
وذكرت الشبكة، أن المليشيا ترتكب جرائم فظيعة بحق المختطفين، ومنها عزلهم في أماكن ضيقة جداً، مؤكدة أن غالبية من يتم اختطافهم يتعرضون للإخفاء القسري وللتفتيش الجسدي وتفتيش محتويات جوالاتهم وأغراضهم وسحب وثائقهم وبطائقهم بصورة استفزازية وكيل التهم غير القانونية لهم.
 
وأفادت الشبكة أن بين المختطفين جرحى ومرضى، بأمراض مزمنة كالقلب والسكر وضغط الدم وأمراض نفسية وعصبية وجلدية، ولا يجدون أبسط مقومات الرعاية الصحية مما يؤدي إلى تدهور صحة البعض منهم وانتقال الأمراض المعدية فيما بينهم، لافتة إلى أن غالبية المعتقلين يعيشون في ظروف إنسانية كارثية ونفسية وصحية سيئة.
 
وكشف التقرير وجود 1317 يمنياً مخفياً قسراً في سجون الحوثي، بينهم 84 امرأة، و76 طفلاً، مبيناً أن 4012 معتقلا ومختطفا ومخفيا قسرا يتعرضون للتعذيب واتخذتهم المليشيا دروعا بشرية صفي منهم 147 مختطفاً داخل السجن وتوفي 282 بسبب الإهمال في السجون.
 
وبحسب التقرير، إن أكثر من 98 مختطفاً توفوا بعد خروجهم من سجن المليشيا بأيام قليلة، مرجحة حقنهم بمادة سامة قبل خروجهم من المعتقلات.
 
وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق سراح جميع المعتقلين دون قيد أو شرط.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير