×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي للإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 22 ديسمبر, 2022 - 07:30 مساءً

دعت منظمة العفو الدولية الى إسقاط أحكام الإعدام التي أصدرتها مليشيا الحوثي بحق أربعة من الصحفيين المختطفين في سجون الجماعة ثمانية أعوام، وسرعة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الصحفيين المختطفين.
 
المنظمة في بيان لها قالت إن الصحفيين الأربعة وهم عبدالخالق عمران، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد يواجهون منذ 2020 أوامر إعدام حوثية على خلفية عملهم الصحفي، بعد محاكمة بالغة الجور في محكمة خاضعة لسيطرة المليشيات.
 
وأشار البيان الى أن الصحفيين المختطفين تعرضوا لتعذيب وحشي في سجون مليشيا الحوثي، لافتا إلى أنهم يواجهون انتهاكات حوثية وإجراءات غير قانونية، موضحا أن المليشيا الحوثية تواصل قمع حرية التعبير والإعلام، وإسكات المعارضة السلمية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
واستنكرت منظمة العفو الدولية، سجن النشطاء السياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان وآخرين بشكل غير قانوني لمجرد ممارستهم السلمية، لافتة إلى العنف الحوثي ضد الصحفيين ووسائل الإعلام، موثقة تسع حالات استمرار اختطاف للصحفيين من قبل مليشيا الحوثي.
 
وقالت العفو الدولية، إن مليشيا الحوثي تواصل استخدام المحكمة الجزائية الخاضعة لسيطرتها في صنعاء، للمحاكمة وإجراء جلسات استماع سرية للصحفيين الذين ينتقدون المليشيا الحوثية أو يعبرون عن آراء مخالفة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير