×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

إشهار تقرير حقوقي يرصد الانتهاكات الحوثية بحق أبناء الجوف

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 07 فبراير, 2023 - 08:43 مساءً

كشف تقرير حقوقي حجم الانتهاكات الحوثية التي ارتكبت بحق أبناء محافظة الجوف حيث بلغت 7553 انتهاكاً خلال عام 2022م

وبلغت حالات القتل والإصابة 142 حالة في التقرير الذي أشهر اليوم، منها 22 حالة قتل مباشر و34 قتل بالألغام وبلغت الاصابات 86 حالة اصابة مباشرة.

وقال وكيل محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي إن مليشيا الحوثي ماتزال تمارس شتى أنواع الانتهاكات بحق المواطنين من قتل وتشريد ونهب وفرض جبايات واغلاق للمدارس وحرمان من التعليم رغم ان رواتب المعلمين تدفع من السلطات الشرعية فيما تمنعهم المليشيا من التدريس.

وكشف التقرير عن إغلاق مليشيا الحوثي 100 مدرسة وحرمان 4800 طالب في المحافظة بالإضافة الى اغلاق كلية التربية للعلوم الانسانية وحرمان 1200 طالب من مواصلة تعليمهم الجامعي.

وتوزعت بقية الانتهاكات بين التهجير القسري لعدد 1300 اسرة من منطقة اليتمة شمال المحافظة والتلاعب بالاحتياجات الاساسية واستحداث السجون بذات المنطقة والتضييق على المواطنين من خلال نقاط التفتيش وفرض الجبايات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً