×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

رابطة مختصة برصد الاختطافات تؤكد مقتل 153 مختطفاً في اليمن خلال خمسة أعوام

العاصمة أونلاين/ مأرب


السبت, 25 فبراير, 2023 - 06:01 مساءً

أكدت رابطة أمهات المختطفين، مقتل 153 مختطفاً، خلال خمسة أعوام من الحرب الدائرة في البلاد منذ تسع سنوات.
 
كما أكدت الرابطة المختصة برصد الاختطافات في اليمن في تقرير لها اليوم السبت وجود 1799 محتجزاً، خلال فترة 2018-2022 في مختلف السجون، سواء الحكومية، أو الأخرى سجون مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
ونقلاً عن التقرير الذي حمل اسم (العدالة للمختطفين) وأشهر اليوم خلال ندوة حقوقية للرابطة في مدينة مأرب، فإن 440 مواطناً، قد تعرضوا للإخفاء القسري في محافظات صنعاء وعدن وذمار ومأرب وتعز.
 
وأفاد أن 856 مختطفاً قسرياً تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة خلال الخمسة الاعوام الماضية في سجون أطراف الحرب المختلفة في البلاد.
 
وفي الندوة ناقش مختصون عدداً من المحاور المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في البلاد وآليات وتحديات عمل مؤسسات المجتمع المدني.
 
كما ناقش المختصون في أوراق العمل مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، وطرق تعزيز سلطة القانون في قضايا الاختطاف والاعتقال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير