×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

رابطة مختصة برصد الاختطافات تؤكد مقتل 153 مختطفاً في اليمن خلال خمسة أعوام

العاصمة أونلاين/ مأرب


السبت, 25 فبراير, 2023 - 06:01 مساءً

أكدت رابطة أمهات المختطفين، مقتل 153 مختطفاً، خلال خمسة أعوام من الحرب الدائرة في البلاد منذ تسع سنوات.
 
كما أكدت الرابطة المختصة برصد الاختطافات في اليمن في تقرير لها اليوم السبت وجود 1799 محتجزاً، خلال فترة 2018-2022 في مختلف السجون، سواء الحكومية، أو الأخرى سجون مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
ونقلاً عن التقرير الذي حمل اسم (العدالة للمختطفين) وأشهر اليوم خلال ندوة حقوقية للرابطة في مدينة مأرب، فإن 440 مواطناً، قد تعرضوا للإخفاء القسري في محافظات صنعاء وعدن وذمار ومأرب وتعز.
 
وأفاد أن 856 مختطفاً قسرياً تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة خلال الخمسة الاعوام الماضية في سجون أطراف الحرب المختلفة في البلاد.
 
وفي الندوة ناقش مختصون عدداً من المحاور المتعلقة بحالة حقوق الإنسان في البلاد وآليات وتحديات عمل مؤسسات المجتمع المدني.
 
كما ناقش المختصون في أوراق العمل مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، وطرق تعزيز سلطة القانون في قضايا الاختطاف والاعتقال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً