×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

الاتحاد الدولي للصحفيين يدين اقتحام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 01 مارس, 2023 - 10:22 مساءً

عبر الاتحاد الدولي للصحفيين عن تضامنه الكامل مع نقابة الصحفيين اليمنيين التي تعرض مقرها لاقتحام وتهجم من قبل مليشيا المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وفي بيان له ادان الاتحاد هذه الجريمة ، واعتبر اقتحام مبنى النقابة في عدن تهديد للحياة النقابية، داعيا الى سرعة اخلاء المبنى من المسلحين واعادته الى النقابة، وتمكين الصحفيين من استعادة حقوقهم واستئناف عملهم.
 
ودعا الاتحاد المنظمات الإعلامية والحقوقية الى ادانة ذلك، والتضامن الواسع مع نقابة الصحفيين اليمنيين ، و قال أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين: " هذا هجوم سافر على الحركة النقابية وحقوق الصحفيين والإعلاميين في البلادـ وإننا نحث السلطات على اتخاذ إجراءات عاجلة ومحاسبة المسؤولين عن الاعتداء".
 
وفي وقت سابق أقدم مسلحون تابعون للمجلس الانتقالي على إنزال لافتة مقر نقابة الصحفيين اليمنيين الكائن في مدينة التواهي بمحافظة عدن واستبدالها بلافتة أخرى، كما فرضوا طوقا مسلحا عليها.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير