×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

منظمة حقوقية ترصد تجنيد مليشيا الحوثي لـ 45 طفلاً خلال فبراير الماضي

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 05 مارس, 2023 - 08:23 مساءً

أكدت منظمة "ميون" المهتمة بحقوق الإنسان اليوم الأحد أن مليشيا الحوثي الانقلابية جندت45 طفلاً خلال فبراير الماضي داعية إلى موقف دولي حازم إزاء ذلك.
 
وأدانت المنظمة في بيان لها استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال، موضحة أنها رصدت "تجنيد الجماعة 45 طفلا دون سن 15 عاما خلال الشهر الماضي وأجبرتهم على الخضوع لبرنامج تدريبي في أحد المعسكرات شمال غرب محافظة صنعاء".
 
وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي عقدت دورة طائفية للأطفال المختطفين تحت مسمى "دورة ثقافية" لمدة أسبوع ثم ألحقتهم بدورة قتالية مباشرة في معسكر التجنيد استمرت 15 يوما قبل أن تقوم بتوزيعهم مرافقين لقيادات عسكرية ميدانية تابعة لها.
 
واستنكرت الإصرار الحوثي على تجنيد أطفال دون السن القانونية، وجددت المنظمة التذكير بما يتعرض له هؤلاء الاطفال الضحايا من انتهاكات جسيمة "بينها الاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر، والذي وثقته تقارير حقوقية محلية ودولية عديدة أبرزها تقارير فريق الخبراء المعني باليمن".
 
واستغرب البيان ما سماه الصلف في استمرار تجنيد الأطفال رغم توقيع الجماعة "خطة عمل" مع الأمم المتحدة لتسريح الأطفال المجندين، مشيرة إلى أن ذلك "يعد ضربا عرض الحائط بالتحذيرات الأممية والدولية ويجب أن يقف المجتمع الدولي أمامه بحزم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير