×
آخر الأخبار
الإسناد بأمانة العاصمة يتفقد أبطال الجيش في جبهات مأرب مليشيا الحوثي تقول إنها تعتزم إعدام أحد أبناء"حجة" بعد اختطافه لثمانية أعوام "مؤسسة الخير" تقدم لحوم الأضاحي لأكثر من 1000أسرة متضررة من الحرب "هادي هيج": لن نذهب إلى أي مفاوضات بشأن الأسرى والمختطفين قبل الكشف عن قحطان وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية خلال عيد الأضحى الفريق الحكومي يجدد رفضه عقد أي مفاوضات قبل الإفراج عن قحطان فتح طريق الحوبان تعز بشكل رسمي بعد 9 سنوات من إغلاقها من قبل الحوثيين واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مأرب ..وقفة لنساء اليمن تندد باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة مليشيا الحوثية تفرج عن "القاضي قطران" بعد أشهر من اختطافه  

 شبكة حقوقية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ اليمنيين من الألغام الحوثية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 07 أغسطس, 2023 - 08:30 مساءً

طالبت الشبكة اليمنية للحقوق الحريات، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ اليمنيين من الألغام التي تزرعها مليشيا الحوثي الإرهابية ويروح ضحيتها عشرات الضحايا.
 
وأدانت الشبكة، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية بزراعتها للألغام في الطرق والأماكن العامة كالأسواق والأحياء الآهلة بالسكان.
 
وقالت الشبكة في بيان، " "إنّ مليشيات الحوثي ترتكب جرائم شنيعة وكارثية بحق الإنسانية، مستخدمة ألغام مموهة يروح ضحيتها الآلاف من القتلى والمصابين".
 
وأوضحت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أنّ هذه الكارثة في اليمن والناجمة عن الاستخدام الواسع النطاق للألغام الأرضية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يحصد كل يوم عشرات الضحايا من المواطنين الأبرياء ما بين قتيل وجريح.
 
وأكدت الشبكة في البيان، "أنّ اليمنيين يتعرضون لعدوان غاشم متجدد بزرع الألغام بشكل عشوائي يستهدف الامنين من الاطفال والنساء والشيوخ"، مشيرةً إلى "أنها ترقى لتكون جرائم مكتملة الأركان".
 
وطالبت الشبكة في بيانها، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للحد من الانتهاكات التي يمارسها الحوثيون بحق أبناء اليمن، وعدم احترامهم والتزامهم بنصوص القانون الدولي، والقانون الدولي الانساني، والمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بتجريم زراعة الألغام، وضمان عدم افلات المليشيا من العقاب، والعمل على توثيق الجرائم التي ترتكبها، والتي تعتبر جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم.
 
ودعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، المؤسسات والمنظمات الحقوقية لتبني قضية الاعتداء الغاشم والمجزرة المروعة التي يتعرض لها الشعب اليمني بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون، والمطالبة بتقديم مرتكبيها للقضاء الدولي لينالوا جزائهم، والقيام بواجباتها تجاه المتضررين من ضحايا زرع الألغام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير