×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

 شبكة حقوقية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ اليمنيين من الألغام الحوثية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 07 أغسطس, 2023 - 08:30 مساءً

طالبت الشبكة اليمنية للحقوق الحريات، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإنقاذ اليمنيين من الألغام التي تزرعها مليشيا الحوثي الإرهابية ويروح ضحيتها عشرات الضحايا.
 
وأدانت الشبكة، الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثي الإرهابية بزراعتها للألغام في الطرق والأماكن العامة كالأسواق والأحياء الآهلة بالسكان.
 
وقالت الشبكة في بيان، " "إنّ مليشيات الحوثي ترتكب جرائم شنيعة وكارثية بحق الإنسانية، مستخدمة ألغام مموهة يروح ضحيتها الآلاف من القتلى والمصابين".
 
وأوضحت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، أنّ هذه الكارثة في اليمن والناجمة عن الاستخدام الواسع النطاق للألغام الأرضية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يحصد كل يوم عشرات الضحايا من المواطنين الأبرياء ما بين قتيل وجريح.
 
وأكدت الشبكة في البيان، "أنّ اليمنيين يتعرضون لعدوان غاشم متجدد بزرع الألغام بشكل عشوائي يستهدف الامنين من الاطفال والنساء والشيوخ"، مشيرةً إلى "أنها ترقى لتكون جرائم مكتملة الأركان".
 
وطالبت الشبكة في بيانها، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للحد من الانتهاكات التي يمارسها الحوثيون بحق أبناء اليمن، وعدم احترامهم والتزامهم بنصوص القانون الدولي، والقانون الدولي الانساني، والمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بتجريم زراعة الألغام، وضمان عدم افلات المليشيا من العقاب، والعمل على توثيق الجرائم التي ترتكبها، والتي تعتبر جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم.
 
ودعت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، المؤسسات والمنظمات الحقوقية لتبني قضية الاعتداء الغاشم والمجزرة المروعة التي يتعرض لها الشعب اليمني بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون، والمطالبة بتقديم مرتكبيها للقضاء الدولي لينالوا جزائهم، والقيام بواجباتها تجاه المتضررين من ضحايا زرع الألغام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً