×
آخر الأخبار
تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء

عقب جرائم الحوثي.. الأمريكي للعدالة يدعو الى حماية العمل الإنساني في اليمن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 06:23 مساءً

دعا المركز الأمريكي للعدالة، للتحرك العاجل للكشف عن ملابسات وفاة مسؤول الأمن والسلامة في منظمة رعاية الطفولة الدولية هشام الحكيمي، داخل معتقل للمليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وقال "المركز" في بيان، بأنه تابع بقلق بالغ خبر وفاة مدير الأمن والسلامة في منظمة إنقاذ الطفولة الدولية "هشام حكيمي"، داخل سجن الأمن الوطني التابع لجماعة الحوثي بعد اختطاف استمر لمدة 50 يومًا.
 
وفيما عبر المركز عن حزنه الشديد، أكد أنّ الجريمة تمثل تهديدا لاستمرارية العمل الإنساني داخل اليمن، وبأنه يستوجب تحركًا عاجلًا للكشف عن ملابسات الحادث، موضحا أن وفاة "هشام " تعد فقدانًا كبيرًا لمجتمع العمل الإنساني.
 
وفي بيانه شدد المركز الأمريكي على أهمية حماية حقوق الإنسان و، العمل الإنساني في اليمن الذي يعاني من ويلات الصراع المستمر.
 
وكانت منظمة رعاية الأطفال قد أعلنت تعليق أعمالها الإنسانية على خلفية وفاة الحكيمي والذي كان يعمل مسؤول الأمن والسلامة في مكتبها باليمن.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً