×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تتكتم على ظروف علاج عشرات الأطفال الملتحقين في المراكز الصيفية بعد إصابتهم في مسبح بـ "صنعاء" السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين

عقب جرائم الحوثي.. الأمريكي للعدالة يدعو الى حماية العمل الإنساني في اليمن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 06:23 مساءً

دعا المركز الأمريكي للعدالة، للتحرك العاجل للكشف عن ملابسات وفاة مسؤول الأمن والسلامة في منظمة رعاية الطفولة الدولية هشام الحكيمي، داخل معتقل للمليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وقال "المركز" في بيان، بأنه تابع بقلق بالغ خبر وفاة مدير الأمن والسلامة في منظمة إنقاذ الطفولة الدولية "هشام حكيمي"، داخل سجن الأمن الوطني التابع لجماعة الحوثي بعد اختطاف استمر لمدة 50 يومًا.
 
وفيما عبر المركز عن حزنه الشديد، أكد أنّ الجريمة تمثل تهديدا لاستمرارية العمل الإنساني داخل اليمن، وبأنه يستوجب تحركًا عاجلًا للكشف عن ملابسات الحادث، موضحا أن وفاة "هشام " تعد فقدانًا كبيرًا لمجتمع العمل الإنساني.
 
وفي بيانه شدد المركز الأمريكي على أهمية حماية حقوق الإنسان و، العمل الإنساني في اليمن الذي يعاني من ويلات الصراع المستمر.
 
وكانت منظمة رعاية الأطفال قد أعلنت تعليق أعمالها الإنسانية على خلفية وفاة الحكيمي والذي كان يعمل مسؤول الأمن والسلامة في مكتبها باليمن.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير