×
آخر الأخبار
تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء

منظمة حقوقية تدعو للإفراج الفوري عن الناشطة "فاطمة العرولي" من سجون المليشيا بصنعاء

العاصمة أونلاين/ حقوق وحريات


الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 05:24 مساءً

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الأربعاء، مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، للإفراج الفوري عن الناشطة فاطمة العرولي المختطفة في سجونها بالعاصمة صنعاء.
 
وقالت منظمة "سام" في بيان مقتضب على منصة "اكس" إنّه يجب على جماعة الحوثي إطلاق سراحها (الناشطة فاطمة العرولي) فورًا.
 
وأضافت "سام"، أنّ جماعة الحوثي اختطفت فاطمة العرولي في أغطس 2022 من حاجز تفتيش في تعز وأخفتها في سجن انفرادي لثمانية أشهر قبل أن تقدمها لمحاكمة جائرة بتهمة التخابر".
 
وأشارت إلى أنّ الناشطة "العرولي" تتعرض لمحاكمة غير عادلة وتهم لا أساس لها من الصحة.
 
وكانت المليشيا الحوثية، أعلنت، أمس الثلاثاء، أن محكمة تابعة لها في صنعاء، حجزت قضية الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي، للنطق بالحكم، ولم تورد المليشيا أية معلومات عن موعد النطق بالحكم، سوى ترديد اتهامها لها بالتخابر مع التحالف العربي بقيادة السعودية.
 
وفي وقت سابق أوضحت مصادر حقوقية طبيعة محاكمة المليشيا للعرولي بأنها تجري دون أي اعتبار للقانون، كما أنها منعت عنها المحامين للترافع عنها.
 
الجدير بالذكر، أنّ الناشطة العرولي ترأس منظمة الموئل للتنمية الحقوقية ورئيسة مكتب قيادات المرأة العربية باليمن التابع لجامعة الدول العربية، أاختطفت من قبل المليشيا حين كانت في طريقها من صنعاء إلى مدينة عدن، وتحاكمها بتهمة “إعانة العدوان (الإمارات) ورفع إحداثيات عن مواقع الجيش واللجان الشعبية”، حدّ تعبيرهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً