×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

 مركز حقوقي: 840 انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في تعز خلال 2023   

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 30 يناير, 2024 - 08:51 مساءً

قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان، في تقريره السنوي "إنّ مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 840 انتهاكًا ضد المدنيين في محافظة تعز خلال العام الماضي، ما أسفر عن مقتل 78 مدنيًا وإصابة 113 آخرين، ونزوح 218 أسرة، وتضرر 412 ممتلكًا عامًا وخاصًا.
 
وأوضح التقرير، أنّ من بين الضحايا 22 طفلًا و5 نساء قتلوا بسبب القصف والقنص والألغام والتصفيات الجسدية والطيران المسير والدهس، وأنّ 43 طفلًا و8 نساء أصيبوا بجروح متفاوتة بسبب القذائف الثقيلة والمتوسطة التي تستهدف الأحياء والمناطق السكنية بشكل شبه يومي.
 
وأشار مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، إلى أنّ المليشيات الحوثية خطفت 12 مدنيًا وعذبت أحدهم، وأنها تسببت في نزوح 218 أسرة من منازلها بسبب الحصار والقصف والاقتتال، وأنها تلفت 6 ممتلكات عامة و382 ممتلكًا خاصًا، بينها مساجد ومدارس ومستشفيات ومنازل ومحال تجارية ومركبات.
 
وحمّل المركز في تقريره، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في تعز، داعيًا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الجرائم وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير