×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

"العفو الدولية" تدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج الفوري عن البهائيين من سجونها

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 23 مايو, 2024 - 05:45 مساءً

دعت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس، جماعة الحوثي إلى الإفراج فورًا ودون قيد أو شرط عن خمسة من أتباع الديانة البهائية اعتقلوا تعسفيًا في صنعاء دون توجيه تهم إليهم منذ ما يقرب العام كجزء من حملة الاضطهاد المستمرة لأتباع الأقلية الدينية البهائية.
 
وعبّرت المنظمة في بيان نشر على موقعها عن قلقها من احتمال تعرض هؤلاء الرجال لمزيد من الانتهاكات، بما في ذلك التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة.
 
الباحثة المعنية بشؤون اليمن في المنظمة "ديالا حيدر" قالت في البيان: إنّ "من غير المقبول أبدًا أن يُستهدف الناس ويُزج بهم خلف القضبان لمجرد ممارستهم لحقوقهم وممارسة دينهم ومعتقداتهم. لقد تواصل الاضطهاد المستمر بلا هوادة لأتباع الديانة البهائية لفترة طويلة جدًا مع الإفلات التام من العقاب وقد آن الأوان لوضع حد لهذا الاستهزاء بالعدالة".
 
وأضافت المنظمة في البيان، أنه يجب على الحوثية أن تضع حدًا فوريًا لجميع أشكال التمييز والاضطهاد بحق الأقلية البهائية وكلّ من يتعرّض للاستهداف لمجرد الممارسة السلمية للحق في حرية الدين والمعتقد. ويجب السماح للبهائيين وأتباع أي أقلية دينية أخرى بممارسة دينهم بحرية وبمنأى عن أي تمييز أو انتقام".
 
وكانت المليشيات الحوثية قد داهمت تجمعًا سلميًا لبهائيين في مسكن خاص في صنعاء واحتجزت تعسفيًا 17 شخصًا، 25 مايو 2023، بينهم خمس نساء، وأخفتهم قسرًا لمدة أربعة أشهر في مراكز احتجاز الأمن والمخابرات التي يديرها الحوثيون في صنعاء، وأُطلقت المليشيا سراح 12 منهم، بعد ضغوط دولية، ولا يزال خمسة منهم محتجزين تعسفيًا.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً