×
آخر الأخبار
مجلس القيادة يجدد دعمه الإصلاحات الاقتصادية ويشيد بجاهزية القوات المسلحة مظاهرة حاشدة في مأرب تدين الصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بغزة   مصادر تؤكد وفاة مختطفة في السجن المركزي بصنعاء جراء تعذيب الحوثيين مليشيا الحوثي تواصل صدارتها في ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين (تقرير النقابة)  جبايات وتعسفات في صنعاء تكشف زيف "خطابات" الحوثي عبد الملك   "دي يمنت" تنفذ دورة تدريبية على الرصد والتوثيق لـ20 ناشطة في مأرب تعز .. منتدى شبابي يكرم مدير إدارة الأمن ونائبه بالمسراخ "دفعة واحدة".. "اليمنية توقع اتفاقية لشراء ثمان طائرات نوع ايرباص    مظاهرة حاشدة في المخا تأييدا لقرارات البنك المركزي مأرب.. السلطة المحلية تطلق خطة الاستجابة الانسانية للعامين 2024  - 2025

مأرب..وقفة تضامنية تطالب بسرعة الإفراج عن السياسي "قحطان"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 01 يوليو, 2024 - 01:12 مساءً

نفذ أبناء محافظة ريمة اليوم الإثنين وقفة تضامنية في مدينة مأرب للمطالبة بالإفراج عن السياسي محمد قحطان عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح وعضو مؤتمر الحوار الوطني الذي يقبع في سجون المليشيات الحوثية منذ أكثر من تسع سنوات؛ قبل الشروع في أي مفاوضات تناقش ملف الأسرى والمختطفين.

في الوقفة أدان أبناء ريمة استمرار مليشيا الحوثي في إخفاء قحطان ومنع أسرته من معرفة وضعه وزيارته، وثمنوا توجيه مجلس القيادة الرئاسي لفريق التفاوض بعدم إبرام أية صفة تبادل لا تشمل السياسي قحطان، ودعوا فريق التفاوض إلى الالتزام بتوجيهات الرئاسة.

ونوه الحاضرون في الوقفة إلى أن التفاوض بدون إطلاق قحطان هو مضيعة للوقت كون المليشيات الحوثية لم تلتزم بالقرار الأممي الذي ينص على إطلاقه ولم تقدم أي تأكيد عملي على جديتها في الجنوح للسلم والخضوع لمخرجات التفاوض ما يعكس عدم رغبتها في حلحلة أي ملفات أو تقديم تنازلات قد تنعكس إيجابا على الوضع المتردي الذي صنعته.

أكد البيان الصادر عن الوقفة على أن إخفاء السياسي محمد قحطان بعد جريمة منافية للقوانين ومخالفة للأخلاق والقيم الإنسانية كونه رجل مدني سلاحه الكلمة، ودعا الرئاسة والحكومة والأحزاب الوطنية إلى التعاطي مع قضية قحطان باعتبارها قضية وطنية وفاء الدوره الوطني وانتصارا لقيم العدالة.

كما شدد البيان على ضرورة إطلاق مليشيا الحوثي لكافة المختطفين والمخفيين قسرا ودعا إلى توحيد الصف الوطني ضد المشروع السلالي الكهنوتي حتى استعادة الدولة وإنهاء سيطرة المليشيات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير