×
آخر الأخبار
"وضعوني في زنزانة انفرادية"..الصحفي "النهاري" يكشف جانبا من تفاصيل تغييبه في سجون الحوثيين منظمة حقوقية تدعو لإجراء تحقيق شفاف في ظروف وفاة الخبير التربوي "محمد خماش" ناشئو اليمن يسحقون منتخب ميانمار بسداسية في تصفيات آسيا  "حقوق الإنسان" بأمانة العاصمة يدين جرائم التعذيب المفضي إلى الموت في سجون الحوثيين  مظاهرة حاشدة في مأرب تضامنا مع الشعب الفلسطيني  بعد ثلاثة أشهر على اختطافه.. وفاة خبير تربوي في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء تقرير: زيادة إيرادات المحافظات التابعة للحكومة بنسبة 48% "تغييب وتعذيب وحرمان".. إجراءات انتقامية تهدد حياة المختطفين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء الصحفي عمران يدعو لإنقاذ "المياحي" من خطر الموت في سجون الحوثيين انتحار شاب في صنعاء نتيجة ظروفه المعيشية الصعبة 

شبكة حقوقية توثق أكثر من 10 آلاف انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن

العاصمة أونلاين:


الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 05:23 مساءً

وثّقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، ارتكاب مليشيات الحوثي الارهابية 10,156انتهاكًا بحق المرأة في 17 محافظة يمنية خلال الفترة 21 سبتمبر 2016–1مارس 2024.

وقالت "الشبكة" في تقرير، "إنّ فريقها وثق 10,156 انتهاكًا ارتكبتها مليشيا الحوثي في اليمن بحق النساء قتل خلالها 2,786 امرأة وأصيبت 4,369 سواء بالقصف المدفعي وانفجارات الألغام والعبوات الناسفة وكذلك أعمال القنص والإطلاق العشوائي للرصاص الحي على الأحياء السكنية.

وأوضحت أنّ مليشيات الحوثي اختطفت وعذبت 447 امرأة بينهن 69 تم اقتيادهن إلى سجون سرية وتعرضن للإخفاء القسري وتعرضت 78 امرأة يمنية من المحتجزات في سجون المليشيا السرية والمعلنة للتعذيب وتوجيه تهم ملفقة تمس شرفهن فضلًا عن المتاجرة بأعراضهن.

الشبكة بيّنت، أنه فيما يخص جرائم قتل النساء فقد تصدرت محافظة تعز القائمة بـ1,802 جريمة تليها محافظة الحديدة بـ419، ثم محافظة عدن بـ158 ومحافظة لحج بـ142، و282 جريمة في محافظتي مأرب والجوف بالتساوي، فيما توزعت البقية على محافظة الضالع وأبين والبيضاء وإب وأمانة العاصمة والمحويت وذمار وريمة وشبوة وصعدة وصنعاء وعمران.

وطالبت المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة وأمينها العام والمبعوث الأممي لليمن بسرعة التدخل للوقوف حيال تلك الجرائم والضغط على المليشيا لوقف ارتكاب تلك الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين بتعز، وفتح تحقيق شفاف وعاجل في كل قضايا انتهاكات حقوق الإنسان ومحاسبة المتورطين سياسياً وقانونياً وجنائياً وفقاً للمواثيق والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الإنساني الدولي. 

وشددت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لحماية المدنيين وفقًا لوثائق الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير