×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

الحوثيون يلزمون طلاب المدارس بدفع "بدل مواصلات" للمعلمين

العاصمة أونلاين - خاص


الإثنين, 12 فبراير, 2018 - 04:31 مساءً

ارشيف


فرضت مليشيات الحوثي الانقلابية على طلاب المدارس في العاصمة صنعاء، مبالغ مالية تحت مسمّى "بدل مواصلات للمعلمين"، في إطار مسلسل الابتزاز الذي تمارسه على التعليم والمؤسسات التعليمية منذ اجتياحها صنعاء أواخر 2014م.
 
وأكد ولي أمر أحد الطلاب لـ "العاصمة أون لاين" أن المليشيات فرضت على أولياء أمور الطلاب للصفوف الأولى مبلغ(500 ريال)، بينما فرضت على الطلاب الإعدادية مبلغ (1000ريال).
 
وأضاف أن المبلغ المطلوب شهريًا ليس الأول من نوعه فقد سبق وأن طالبت إدارات المدارس- بتعليمات من جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء- طالبت الأهالي بدفع رسوم دراسية تصل إلى 2000 ريال شهرياً ومبالغ أخرى مقابل أنشطة تحت عناوين مختلفة ولا يمر شهراً دون أن تفرض على الطلاب مبالغ مالية.
 
وأشار إلى أن هذه المبالغ كبيرة جداً ولا يستطيعون دفعها وهم لا يجدون قوتهم اليومي في ظل امتناع المليشيات عن دفع رواتبهم لأكثر من سنة.
 
وناشد المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة بالنظر إلى مأساة الطلاب والمعلمين في مناطق سيطرة الانقلابيين، ووقف الممارسات الحوثية الابتزازية والتي تهدد سير العملية التعليمية ومستقبل الأجيال.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً