×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

مدرسة في صنعاء تنتفض بوجه مليشيا الحوثي وترفض إقامة فعالية طائفية بداخلها

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 12 أبريل, 2018 - 10:17 مساءً

 
قالت مصادر محلية في صنعاء إن طلاب وأعضاء هيئة التدريس بمدرسة عمر بن الخطاب في منطقة دارس شمالي صنعاء انتفضوا في وجه مليشيا الحوثي الانقلابية إثر محاولتها إقامة فعالية تعبوية داخل المدرسة ومطالبتها للطلاب والمدرسين بترديد شعارات الجماعة الطائفية.
 
وأضافت المصادر بأن تصرفات مليشيات الحوثي الاستفزازية وانتهاكها لحرمة المدرسة والأعراف والقوانين أثارت استياء الحاضرين بمن فيهم مدير المدرسة الذي رفض هذه الممارسات وطلب من جميع الطلاب والمدرسين المغادرة فوراً تعبيرًا عن رفض تواجد المليشيات المسلحة بداخل المدرسة وتخويفها للطلاب ورفضًا لمطالبها الغير قانونية.
 
وتأتي هذه الصفعة المؤلمة- بحسب المصادر- امتدادًا لحالة الرفض الواسعة للمليشيات الحوثية الانقلابية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث وسبقها جملة من الاحتجاجات والوقفات الغاضبة في عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية وبشتى الوسائل.
 
وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية نشر أفكارها العنصرية وشعاراتها الطائفية في أوساط طلاب المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ابتداءً من تعديل المناهج وإدراج دروس طائفية وانتهاءً بإلزام المدارس بإقامة إذاعات تعبوية جهادية وأنشطة ثقافية تتخللها محاضرات تحرض على العنف وتبث الكراهية في أوساط اليمنيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً