×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

الحوثيون يضعون شروطا خاصة لإقامة حفلات تخرج الطلاب في المدارس بصنعاء (وثيقة)

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 14 أبريل, 2018 - 03:34 صباحاً

وثيقة التعميم الحوثي

أصدرت مليشيات الحوثي، تعميما، الى المدارس بأمانة العاصمة صنعاء، قضى بتحديد شروط خاصة، للمدارس التي تنوي عمل احتفالات التخرج للطلاب والطالبات في المدارس الأهلية والحكومية.
 
وبحسب الوثيقة التي حصل عليها "العاصمة اونلاين"، فإن مدير عام المنطقة التعليمية الأولى، علي الصبري، والمعين من المليشيا الحوثي، قد أصدر تعميما الى مدراء المدارس الأهلية والحكومية، قضى، بوضع عددا من الشروط اللازم تنفيذها عند تنظيم احتفالات التخرج في المدارس للطلاب والطالبات.
 
وتأتي في مقدمة هذه الشروط، عدم اقامة الحفل، إلا بعد الموافقة على برنامج الحفل، من قبل ادارة الأنشطة بالمنطقة، وكذا فصل احتفالات البنين عن البنات في المدارس الثانوية، وأن يقام الاحتفال للطالبات في المدارس، شريطة أن يكون المدعوين لحضور الحفل لكل طالب، هم الأب والأم، والأخوة الذين يبلغوا أقل من 13 عاما فقط.
 
كما تضمن التعميم، منع ادخال الفرق الفنية والموسيقية، واظهار المواهب الفنية والابداعية للطالبات والطلاب، بمواهب دينية ووطنية واجتماعية، اضافة الى لبس التراث اليمني الشعبي، وتجنب ما وصفوه بالتراث الغربي.
 
ووفقا للوثيقة، فقد تضمن التعميم كذلك، قرارا بمنع من أسموهم بالشركات والمنظمات من الدخول إلى المدارس، إلا بعد موافقة قسم الأنشطة بالمنطقة، وكذا عدم تنظيم الرحلات الطلابية إلا بعد موافقة قسم الأنشطة في ذات المنطقة.
 
وبحسب مراقبين، فان هذه الشروط تأتي لتكشف عن الوجه الحقيقي لمليشيا الحوثي، والتي باتت تمارس كثير من المضايقات على المدارس والجامعات، وتعمل على فرض شروط لا تختلف كثيرا عن ممارسات الجماعات الإرهابية الأخرى، كالقاعدة وداعش.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً